Beirut
16°
|
Homepage
يعقوب الصراف... يا رايح كتر القبايح
المحرر الأمني | المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 29 آب 2018 - 2:25

ليبانون ديبايت - المحرر الامني

صحيح ان الكلام الذي ادلى به وزير الدفاع يعقوب الصراف الامس ليس الاول من نوعه في الحياة السياسية اللبنانية او في الصراعات التي طالما قد قامت بين سلطات الوصاية وبعض المؤسسات.

غير ان اللافت في ما قرأه اللبنانيون الامس ان الصراف تجرأ حيث لم يجرؤ الآخرون في هجومه على المؤسسة العسكرية في زمن ارتفع رصيدها نتيجة ما راكمته من انجازات ملموسة طوال السنوات الاخيرة. فهل ما اقدم عليه "اليعقوب" يمكن وصفه بالجرأة؟


الاكيد ان الجواب لا يحتاج الى كثير من التدقيق والتحليل، اذ ان الامر لا يعدو كونه عملية حسابية بسيطة. فالوزير السيادي الذي "اجر له في البور والتانية بالفلاحة" حسبها صح وفقا لمنطقه الهندسي. كيف بسيطة جدا وسهلة.

كان امل "المناضل" الذي واجه في محافظة بيروت ان يصبح نائبا في يوم من الايام وبنى مسيرته بعد ان عين وزيرا للبيئة على اساس اعادة المجد "المسلوب" الى البيت "الصرافي". لكن حسابات حقله لم تتطابق وحسابات بيدره فخرج خالي الوفاض، على ما تشير مصادر سياسية مواكبة لمسيرة الوزير الصراف.

وتكشف المصادر بان وزير الدفاع حاول ان يجد له مكانا على اللوائح الانتخابية الا انه لم يوفق، فاعتبر في ذلك رسالة في "تصفيته سياسيا"، بعدما كان قدم الاسلحة الضرورية لاعدائه. فمنذ استلامه وزارة الدفاع حاول التصرف كوزير وصاية متخطيا حدود صلاحياته متدخلا بشؤون ذات طابع عسكري صرف، ما تسبب بعرقلة عمل المؤسسة واثر على العلاقة مع "جماعة اليرزة".

قد تكون الضربة الاكبر للوزير الصراف الموقف الصادر عن التكتل الذي يفترض ان يكون ممثلا له والذي اعطى صك جدارة لقيادة اليرزة. فهل من رد او جواب بعد كلمة ميرنا الشالوحي الفاصلة والادانة من بيت ابيه؟

فهل هو" فول" غير محسوب؟ ام هو "تزحيطة"؟ لذلك يصبح السؤال مشروعا : هل انشق وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف عن التيار الوطني الحر؟

الاكيد انه انتحار سياسي عن سابق اصرار وتصميم لابن منطقة تعتبر خزان الجيش اللبناني.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر