Beirut
16°
|
Homepage
هجوم عوني "عنيف"على حماده... والاشتراكي يكشف الحقائق
المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 07 أيلول 2018 - 17:59

مصدر مسؤول في الحزب التقدمي الاشتراكي يعلّق على الهجوم العنيف على حمادة

حماده تأخر لاعادة تصويب الامور في الوزارة

سلفه الوزير بو صعب تمادى في الكثير من القرارات


"ليبانون ديبايت"- المحرر السياسي

علق مصدر مسؤول في الحزب التقدمي الاشتراكي على الهجوم العنيف على وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال مروان حماده من قبل نواب وقياديين في التيار الوطني الحر، ذلك بعد نشر "ليبانون ديبايت" خبر إعفاء مديرة الإرشاد والامتحانات الرسمية هيلدا الخوري من مسؤوليتها، معتبراً أن حماده تأخر لاعادة تصويب الامور في الوزارة وخصوصاً أن سلفه الوزير السابق والنائب الحالي الياس بو صعب تمادى في الكثير من القرارات، ومنها على سبيل المثال لا الحصر تعيين هيلدا خوري الذي لا يستوفي الشروط ورفض القرار مرتين من قبل مجلس الخدمة المدنية، وهو في الاساس أعفى رئيسة دائرة الامتحانات الاصيلة جمال بغدادي عندما كانت في المستشفى تخضع لعملية جراحية وسلم خوري مديريتين من دون أن تكون مستوفية للشروط، وهي لا تزال على رأس مديرية الارشاد والتوجيه في الوزارة، فأين الكيدية السياسية؟".

وأضاف المصدر لـ "ليبانون ديبايت" أنه "ناهيك عن تعيين قريبة بو صعب ندى عويجان مديرة للمركز التربوي بدلاً من ليلى فياض الارثوذكسية رغم مراجعات من المطران الياس عودة حينها، هذا إضافة إلى الصلاحيات الواسعة التي اعطيت لصونيا خوري التي تحمل ملف تعليم النازحيين السوريين، وتعيين زوجها أيضاً رئيس مصلحة الامتحانات في التعليم المهني".


وتجدر الإشارة إلى أن "خوري مقربة جداً من التيار الوطني الحرّ، ما دفع ببعض نواب وقياديي "التيار" استنكار هذا الإعفاء"، وتوالت الردود:

غرّد عضو تكتل لبنان القوي النائب زياد اسود على حسابه عبر تويتر، قائلاً: "تزوير شهادات وسرقة مخصصات الامتحانات لم تمر مع هيلدا خوري .. وزير التربية جزء من منظومة فساد وغطاء مع تيار المستقبل .. عندما تقولون اننا عنصريون تثبتون انكم حقيرون". وتابع: "ادعو وزراء التيار الى اقالة من ينتمي الى مروان حمادة وفريقه وليكن الاسلوب نفسه عبرة لمن اعتبر طالما ان الكيدية والميليشياوية طاغية والحكم ليس للقوانين والاخلاق بل للتشبيح والشبيحة".

ولاحقاً، أكد مقرر لجنة التربية النائب أسعد درغام، في بيان، "أننا في التيار الوطني الحر ندرك جيدا حجم التحديات التي تواجهنا في وزارة التربية، وحجم الصعوبات، جراء الفوضى وعدم معالجة الملفات العالقة منذ سنوات، لذلك كان وجودنا ضروريا في اللجان، حيث تكشفت لنا الكثير من المعطيات. ونحن نستنكر بشدة التصرفات الكيدية من وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال مروان حماده، الذي قضى بإعفاء مديرة الإرشاد والامتحانات الرسمية هيلدا الخوري من مسؤوليتها مديرة للامتحانات الرسمية وابقائها في هيئة الارشاد"، مشدداً على "أننا متمسكون بوصول الكفاءات وأصحاب السمعة الطبية، وخوري مشهود لها بمناقبيتها في العمل، وقدمت نموذجا يحتذى خلال توليها مهامها". وتساءل عن "جدوى هذا القرار ونحن على أبواب تشكيل حكومة جديدة؟".

ودعا درغام، حماده إلى "العودة عن قراره والتعامل بحكمة في هذه المرحلة، خصوصا أننا على أبواب إنطلاقة عام دراسي، وهناك الكثير من الملفات التي تستدعي الاهتمام والمتابعة".

وبدوره علّق النائب جورج عطا الله على حسابه عبر تويتر، قائلاً: "أصبح لزاماً وعلى وجه السرعة تشكيل المجلس الاعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء، إذ من دونه كيف يمكن تحصيل الحقوق وحمايتها عندما يتواجد وزراء كيديّون أمثال مروان حماده يستعمل سلطته للاقتصاص السياسي، وهو الموبوء بالفساد والتجاوزات، وإلاّ يُصبح مشروعا لكل مُتضرر تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل".

من جانبه, قال النائب نقولا صحناوي عبر تويتر إن "هيلدا خوري مثال الموظّف النظيف والمنتج في الدولة اللبنانيّة. مروان حمادة مثال السياسي الفاسد المتشفّي والزبائني في الدولة اللبنانيّة. هيك بس".

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد إصابته بجروح خطرة جراء طلق ناري... نقل كينجي جيراك إلى المستشفى! 9 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 5 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 1
المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 10 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 6 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 2
بعد فصل طالبة لبنانية من جامعة أميركية... دعوةٌ من إعلامي لبناني! (فيديو) 11 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 7 بالتفاصيل… شعبة المعلومات تفك لغر فرار داني الرشيد 3
أسعارٌ جديدة للمحروقات! 12 هذا ما يحصل متنياً 8 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر