Beirut
16°
|
Homepage
إطلاق العرض الأول للفيلم الوثائقي "البابا فرنسيس - رجل يفي بكلمته"
الاربعاء 12 أيلول 2018 - 17:53

نظّم مكتب راعوية الشبيبة في الدائرة البطريركيّة المارونية وجمعية شباب الرجاء بالاشتراك مع Empire Cinemas وشركة Four Star films، حفل إطلاق العرض الأول للفيلم الوثائقي Pope Francis - a man of his word أو "البابا فرنسيس - رجل يفي بكلمته"، برعاية وحضور البطريرك الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي وفعاليات دينية واجتماعية الأحد في 9 أيلول 2018.

وتمّ عرض الفيلم الوثائقي الذي تضمّن مشاهد مؤثرة وعميقة وطريفة، أبرزت الصورة اللطيفة والملهمة للبابا فرنسيس وهو يجوب العالم مع صور من الأرشيف لمداخلات قام بها من منابر عدّة بينها الأمم المتحدة والكونغرس الأميركي.

وبعد انتهاء العرض، كانت كلمة للراعي قال فيها: "لقد خاطب البابا قلوبنا بما سمعناه. فهذا الفيلم هو في الحقيقة رياضة روحية عميقة. لذا نشكر الرب الذي أرسل البابا فرنسيس لكنيستنا. لقد خاطب العالم بابتسامته النقية وكسب بها كل البشرية، فضلا عن كلمته الغنية. فنحن نقف أمام إنسان مليء بالكلمات التي لا ندرسها في الكتب بل في حياة إنسان عاشها. إن كلا منا سيعود إلى بيته محملا زوادة شخصية ومقاصد للعمل".


وأضاف: "نشكر الله على نعمة إرسال البابا فرنسيس لنا ولكنيستنا، فما يقوله يحياه بشخصيته وقوته. نصلي دائما على نيته إذ إنه يطلب منا الصلاة دائما لأجله، لذا سنصلي الأبانا والسلام على هذه النية. فهو بابا لكل الناس يحمل هموما كبيرة وكثيرة، يحمل هم الكنيسة والفقراء والمعذبين والمقهورين والمضطهدين والمظلومين والمساجين، كل هذه البشرية المتألمة يحملها في قلبه لذلك سنصلي الليلة ودائما ليتمم الله أمنياته ويعطيه القوة والعمر المديد حتى يوصل الرسالة المقدسة التي يحملها".

بعدها، قدمت الدروع التذكيرية عربون محبة وتقدير لغبطة البطريرك والسفير البابوي وEmpire Cinemas وشركة Four Star Films. كما تم توزيع الكتاب الجديد للبابا فرنسيس "شاب هو الله" بنسخته العربية على الحاضرين. وختاما، تشارك الجميع نخب المناسبة.

يُذكر أن هذا الفيلم هو من كتابة وإخراج المخرج السينمائي الألماني فيم فندرز. وهو حائز على ثلاثة ترشيحات لجوائز الأوسكار. ويأتي هذا الوثائقي عن البابا فرنسيس بالتزامن مع مرور خمسة أعوام على انتخابه.

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر