Beirut
16°
|
Homepage
الموسوي يدعو الى تسريع محاكمات الموقوفين
الخميس 13 أيلول 2018 - 10:01

أعلن عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب نواف الموسوي، في تصريح، انه بعد تكليفه عضو بلدية صور الدكتور غسان فران بمتابعة ملف الكهرباء في مدينة صور والقضاء، "تبين من خلال هذه المتابعة بحسب مدير مديرية النقل في مؤسسة كهرباء لبنان كارلوس صفير، أنه تمت الموافقه على تبديل المحول (الترانس) بقدرة 40 mva بمحول آخر بقدرة 70 mva في محطة صور للكهرباء بعد تأمين المبلغ المالي لهذا المشروع، والمقدر بحوالي 2 مليون دولار، كون هذا المحول بحاجة إلى إقامة منشآت خلايا حماية له وربطه بالشبكة 220 فولت، ما سيساهم بطبيعة الحال في زيادة التغذية لقضاء صور من معمل مدينة صور وحده، مع الإشارة إلى أن المحول ال70 mva، موجود حاليا في مكتب الدراسات".

الموسوي اكد في هذا السياق، ضرورة الإسراع في إنهاء الدراسات كي يدخل حيز التنفيذ وإجراء المناقصات المطلوبة بالسرعة القصوى".

وفي سياق آخر، شدد النائب الموسوي خلال مشاركته في اجتماع اللجنة الفرعية المخصصة لدراسة إصلاح القضاة، على "ضرورة التسريع في محاكمات الموقوفين، واعتماد بدائل أكثر إنسانية في المحاكمة، وجعلها أكثر مواءمة مع معايير حقوق الإنسان، بحيث لا تصبح مدة التوقيف الاحتياطي أكثر من مدة محكومية المتهم، لأن هناك بعض القضايا قد يصدر حكم بمعاقبة متهم بالسجن لمدة معينة، ويتبين أن هذا المتهم بقي رهن التوقيف مدة تزيد على مدة العقوبة سنة أو أكثر".


ولفت النائب الموسوي إلى "أن كثيرا من القضاة يمددون التوقيف الاحتياطي دون ذكر أي سبب يدعو إلى ذلك، وعليه يفترض أن تدخل تعديلات على القانون تجبر القضاة على الالتزام بمدة زمنية محددة للتوقيف في جميع أنواع الجنايات، لا أن تبقى المدة مفتوحة إلى ما لا نهاية، أو عائدة إلى استنسابية قاضي التحقيق".

ورأى "أن المشكلة الأساسية تكمن في خطورة التمادي في التوقيف الاحتياطي والتباطؤ في التحقيقات والمماطلة في صدور الحكم، فضلا عن تقاعس بعض القضاة عن أداء مهماتهم، وبالتالي يجب أن يحمل القضاة مسؤولية التوقيف التعسفي والتباطؤ في إجراء التحقيقات، لأنه يشكل ظلما كبيرا في حق الموقوفين".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
التيار والسعودية 9 خرجوا عن الطاعة.. أم كبش محرقة جديد؟ 5 مخالفة دينية في قرية بقاعية! 1
"أيام صعبة وقاسية بانتظار لبنان"... العريضي: الآتي أعظم والله يستر! 10 جثة "مقطّعة" في هذه المنطقة! 6 مستجدات جريمة العزونية ...ما علاقة الزوجة السابقة؟ 2
يُرجّح أنه لبناني... معلومات عن طاعن الكاهن العراقي بأستراليا (فيديو) 11 الإستماع إلى نانسي عجرم بإشارة القاضي عقيقي! 7 بعد إتصال تلقتّه ابنة شقيقته... ما مستجدات جريمة العزونية؟! 3
لقاء الصدفة 12 "الجبل" يشهد على جريمة جديدة: مُخطّط محكم و"بصمة" سورية… التفاصيل الكاملة! 8 جريمة قتل في العزونية بتوقيع سوري... والأمور قد تخرج عن السيطرة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر