Beirut
14°
|
Homepage
الاستخبارات التركية تكشف معلومات جديدة عن هجوم ريحانلي
المصدر: الأناضول | الجمعة 14 أيلول 2018

قالت الاستخبارات التركية، إن "هناك علاقة بين التنظيم اليساري المتورط في هجوم ريحانلي في هطاي التركية عام 2013، وعملاء تابعين للحكومة السورية".

وذكرت مصادر أمنية لـ"الأناضول" أن "يوسف نازيك، الذي خطفته الاستخبارات التركية في اللاذقية السورية مؤخرا واقتادته إلى تركيا، قدّم خلال التحقيق معه معلومات هامة حول ارتباط تنظيم "ت ه ك ب ـ ج" "الإرهابي اليساري" بهجوم ريحانلي.

وأضافت المصادر أن "نازيك أدلى خلال التحقيق بمعلومات هامة حول علاقة زعيم التنظيم معراج أورال بـ "المخابرات السورية"، وقدّم العديد من الأسماء والعناوين، بالإضافة إلى معلومات هامة عن "عميل المخابرات السورية" محمد الملقب بحجي، أحد مصدري الأوامر لتنفيذ هجوم ريحانلي، إضافة إلى عملاء آخرين متعاونين معه.


وكانت مصادر استخبارية تركية قالت لـ"الأناضول"، إن نازيك المدرج على "القائمة الزرقاء" للمطلوبين في تركيا، تواصل مع المخابرات السورية وأصدر التوجيهات إلى منفذي تفجيري ريحانلي.

وبحسب المصادر فإنه اعترف بتخطيطه للهجوم بناء على تعليمات من "المخابرات السورية"، وأنه أجرى بناء على ذلك عملية استطلاع لإيجاد مواقع بديلة لتنفيذ تفجيرات داخل تركيا.

يذكر أن تفجيرين وقعا في قضاء ريحانلي في 11 أيار 2013 أوديا بحياة 53 شخصاً، وتسببا بجرح العشرات.
الاكثر قراءة
بالفيديو: رعد يطلب شطب كلام الموسوي..وبري يكشف 9 سكاف تتقدّم على نواب زحلة 5 صدور نتائج التحقيقات الأولية في حادثة الجاهلية 1
ماذا يجري في نقابة المهندسين؟ 10 كيف رد نديم الجميل على طلب رعد؟ 6 عن شجاعة الإعتذار... ووساطة الطلب! 2
الادعاء على نقيب الاطباء بجرم القدح والذم 11 "نيو حزب الله".. لا مهادنة نعم للمواجهة! 7 بالصورة: الشهيد المجاهد بشير الجميل 3
نتنياهو يكشف عن زيارته سرا لأربع دول عربية! 12 السيد يصف فتفت بـ"الصوص" والحريري يهاجم 8 عزيز: ما حصل يشكل مخالفة دستورية صريحة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر