Beirut
16°
|
Homepage
جمعية غدي: إعفاء مدير محمية الشوف قوض كل آمالنا
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الجمعة 14 أيلول 2018 - 16:10

أكد رئيس "جمعية غدي" فادي غانم أن "البيئة قضية مقدسة وأكبر من إقحامها في تصفية حسابات سياسية"، معتبرا أن "قرار إعفاء مدير محمية أرز الشوف - المدى الحيوي نزار هاني جاء ليقوض كل آمالنا كبيئيين وليجهض ما تحقق من إنجازات كثيرة وكبيرة، إذ إن هاني كان مساهما في جانب كبير منها عبر إدارته لمحمية أرز الشوف، بشهادة ممثلي دول ومنظمات عالمية تابعت وواكبت بعين الإعجاب والتقدير تجربة رفعت لبنان إلى العالمية، في مجال الإدارة البيئية المستندة إلى التنمية المستدامة ورؤى خلاقة تمثلت في ربط المحمية بمحيطها، محولا القرى والبلدات المحيطة جزءا من فضاء المحمية".

وقال غانم بعد اجتماع عقدته الجمعية في مقرها الرئيسي في الدكوانة: "نتضامن مع أي موظف لحق به إجحاف لاعتبارات سياسية، خصوصا أن من طاولتهم الإجراءات التعسفية الأخيرة هم موظفون مشهود لهم بالنزاهة والكفاءة، وكنا نتمنى، بدلا من إعفاء الأوادم، أن تكون ثمة إجراءات تطاول الفاسدين الحقيقيين ورفع الغطاء السياسي عنهم، في ما لو كانت ثمة نية واضحة لمحاربة الفساد".

وأضاف: "كنا نتوقع أن تكافئ الدولة نزار هاني لمهنيته العالية وعلمه وثقافته وحسن إدارته، ولما حقق الكثير من الإنجازات لا يتسع المجال لسردها، لا أن يكون، كما غيره، ضحية تجاذبات في السياسة المفترض أن تكون في منأى عن تصفية الحسابات".


وإذ أعلن غانم "تضامن الجمعية مع هاني"، أكد أن "البيئة فضاء إنساني وأخلاقي لا يجوز إخضاعها لأي معايير سياسية، ولا يجوز مصادرتها وتحجيمها، فالسياسة قضية ظرفية أما البيئة فقضية راسخة متصلة بوجود الإنسان وحماية الحياة على الكوكب".

وختم غانم: "إن الخطأ لا يبرر الخطيئة، من وزارة التربية إلى وزارة البيئة وسائر قطاعات الدولة".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر