Beirut
16°
|
Homepage
اجتماع تنسيقي للجنة ادارة الكوارث في قضاء صور
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الجمعة 14 أيلول 2018 - 18:52

عقد في مقر اتحاد بلديات قضاء صور اجتماع تنسيقي للجنة الاشرافية لوحدة الاستجابة السريعة في قضاء صور جرى خلاله عرض تقييمي لعمل الوحدة لا سيما ما يتعلق بتنفيذ برنامج المرحلة الثالثة من مشروع ادارة الكوارث الممول من السفارة السويسرية في لبنان.

حضر الاجتماع ممثل السفارة السويسرية روبير نقولا، مدير وحدة الاستجابة السريعة في قضاء صور مرتضى مهنا وممثلون عن الادارات الرسمية والمستشفيات والقوى الامنية و"اليونيفيل" والهيئات الاسعافية "الصليب الاحمر اللبناني والدفاع المدني وجمعية كشافة الرسالة الاسلامية والهيئة الصحية الاسلامية".

وجرى خلال الاجتماع شرح مفصل من مهنا عن "منجزات برنامج المرحلة الثالثة من المشروع الذي يهدف الى تعزيز التوعية المجتمعية وانشاء اربعة مراكز لفرق المستجيب الاول وتزويدها بالمعدات اللازمة للقيام بواجبها عند حدوث اي طارئ"، وعدد مهنا "الفرق التي جرى تدريبها ووصلت الى 15 فرقة تم تدريب عناصرها وتزويدهم بمعدات بالتعاون ما بين اتحاد بلديات قضاء صور والصليب الاحمر اللبناني الذي وظف تمويل الصليب الاحمر الالماني لخدمة المشروع".


وتحدث عن "انشاء منطقة نموذجية مماثلة للتي كانت انشئت في منطقة المساكن الشعبية شرق مدينة صور حيث سيصار الى نقل التجربة الى حارة صور القديمة وسوف يتم تزويدها بحاوية انقاذ"، منوها "بدور الصليب الاحمر اللبناني وجمعية "كشافة الرسالة الاسلامية" و"الهيئة الصحية الاسلامية" و"الدفاع المدني اللبناني" لمساهمتهم الفعالة في ترتيب فرق المستجيب الاول"، معتبرا ان "وحدة الاستجابة السريعة في قضاء صور استطاعت ان تعزز التعاون ما بين الجمعيات والهيئات الاغاثية والاسعافية في الكثير من الحالات التي تحتاج الى تنسيق ما بين الهيئات كافة"، شاكرا للجميع "حسن تعاونهم لما فيه مصلحة الانسان في هذه المنطقة".

من ناحيته، اكد نقولا في كلمته على "دور وحدة الاستجابة السريعة في قضاء صور التي اضحت نموذجا يحتذى به في كافة المناطق اللبنانية"، مشددا على "دور الوحدة في تعميم التجربة على باقي الاتحادات بالتعاون والتنسيق مع الجهات والمؤسسات الرسمية"، مثنيا على "دور اللجنة الاشرافية التي اضحت تعمل كفريق واحد وهذا من اهمية انشاء مشروع ادارة الكوارث في قضاء صور".

بعدها جرى نقاش بين المجتمعين حول العديد من النقاط التي يهدف اليها مشروع المرحلة الثالثة والاهداف التي يحققها للوصول الى الغاية المرجوة منه.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ذهبوا لمصادرة "أغلفة تبغية" مزورة... فكانت المفاجأة! (فيديو) 9 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 5 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 1
رد "نوعي" على استشهاد هادي... هل يشكّل حجّة إسرائيلية لاجتياح لبنان؟! 10 اسرائيل تحضّر لـ "اقتحام برّي" في الجنوب والجولان! 6 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 2
احذروا أيها اللبنانيون... عمليات "غش" تطالكم! 11 الحزب يبدأ "معركة الداخل" ويطلب وضع الجيش "رهن إشارته"... مخطّط سريّ! 7 ممارسات إسرائيلية تشكّل تهديداً لمطار بيروت! 3
تصلّبٌ مفاجئ! 12 كتاب يُثير الجدل ولافتة "تحذيرية" في الضاحية الجنوبية: احذروا المرور! 8 تحذيرٌ "عاجل" من اليوم "الحارق" المُرتقب... وهؤلاء عرضة للخطر! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر