Beirut
16°
|
Homepage
تأكيد موعد زيارة ماكرون الى لبنان
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 17 أيلول 2018 - 13:32

شهد قصر بعبدا قبل ظهر اليوم سلسلة لقاءات شملت شؤونا ديبلوماسية وسياسية وانمائية، فيما واصل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون متابعة التطورات المتعلقة بتشكيل الحكومة الجديدة ومواقف الاطراف السياسيين.

ديبلوماسيا، استقبل الرئيس عون سفير فرنسا في لبنان برونو فوشيه ترافقه المستشارة الاولى الجديدة في السفارة الفرنسية في بيروت السيدة سالينا غروني كتالانو salina Grenet-catalano، واجرى معه جولة افق تناولت الاوضاع العامة والتطورات الاخيرة والعلاقات اللبنانية- الفرنسية وسبل تطويرها في المجالات كافة.

كما تطرق البحث الى موضوع تشكيل الحكومة الجديدة حيث اشار السفير فوشيه الى ان بلاده تبدي اهتماما خاصا بهذا الموضوع لاسيما لجهة متابعة تنفيذ قرارات وتوصيات مؤتمر "سيدر".


وجدد السفير فوشيه التأكيد على ان زيارة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الى بيروت ستتم في موعدها بين 11 و14 شباط المقبل.

النائب جان عبيد
سياسيا، التقى الرئيس عون النائب جان عبيد وعرض معه الاوضاع السياسية العامة ولاسيما مسألة تشكيل الحكومة الجديدة، واوضح النائب عبيد انه تداول مع رئيس الجمهورية في "كيفية الحفاظ على وحدة الجبل الذي هو قلب وحدة لبنان، وازالة العراقيل امام تشكيل الحكومة الجديدة، وعدم الوقوف عند الارقام مع تحقيق اوسع تمثيل في الحكومة".

النائب روجيه عازار
انمائيا، عرض الرئيس عون مع نائب كسروان روجيه عازار عددا من المواضيع الانمائية المرتبطة بحاجات منطقة كسروان، والمشاريع التي نفذت وتلك التي هي في طور التنفيذ انطلاقا من متابعة الرئيس عون لها.

واشار النائب عازار الى ان ابرز هذه المشاريع توسيع مرفأ جونيه، وشبكة الطرق والاوتوسترادات التي تنفذ ومنها اوتوستراد ميروبا- وطى الجوز- جورة الترمس، اوتوستراد جديدة غزير- القطين، اوتوستراد دلبتا-عرمون- حياطة، طريق حريصا- عشقوت، طريق يحشوش وغيرها. كما تناول البحث سير العمل في مشاريع الصرف الصحي ومحطة ادما غزير.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر