Beirut
16°
|
Homepage
قاطيشه يطالب عون بتحرير عهده من سطوة باسيل
المصدر: الشرق | الثلاثاء 18 أيلول 2018 - 13:08

منذ التفكير في تأليف الحكومة هناك فريق يريد أن يهيمن ويستأثر بكل شيء

باسيل دائما يتحدث شيئا ويفعل شيئا آخر

يريد باسيل أن يربح العهد وجعله عهدا قويا


قال عضو تكتل الجمهورية القوية النائب وهبي قاطيشه، عن موضوع تأليف الحكومة: "لا نزال في مكاننا. في الأساس، منذ التفكير في تأليف الحكومة هناك فريق يريد أن يهيمن ويتسلط ويستأثر بكل شيء، من أجل ذلك يسعى إلى تعقيد تأليف الحكومة على رغم كل التسهيلات التي قدمها الأفرقاء ومنهم "تيار المستقبل" بشخص الرئيس سعد الحريري و"القوات اللبنانية" التي تراجعت عن مطالبتها بنائب رئيس الحكومة وبوزارة سيادية إلى وزارة خدماتية".

قاطيشه أشار الى أنّ "الفريق الآخر لا يزال يصر على إلغائنا سياسيا نحن وكل المكونات السيادية في لبنان، ويتحكم بمسارها السياسي ومصيرها، وهذا مستحيل لأن لبنان لا يقوم إلا على التوازن، لذلك من المؤسف القول إن العقد لا تزال في مكانها".

وأكد في حديث اذاعي، ان وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل "دائما يتحدث شيئا ويفعل شيئا آخر، ويشير إلى أنه حقق إنجازات، وشركة الكهرباء لا تزال على حالها والتقنين مستمر ويتهم الوزارات الأخرى بعدم تحقيق أي إنجاز".


وأضاف: "يريد الوزير باسيل أن يربح العهد ويجعله قويا، لكن السؤال: كيف سيصبح قويا بالسرقة والنهب والملفات الكثيرة؟ هذا الوزير يجب أن يوضع له حد، يتحكم بتأليف الحكومة وكلما واجه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مشكلة يحيلها على باسيل. هذا أمر غير مجد وغير فاعل".

وعن الصيغ المقترحة على "القوات اللبنانية"، كشف أنه "لم يطرح أي شيء من هذا القبيل، هم يطرحون فقط في الإعلام ثم يتنصلون من كل الكلام. كل الأمور تطرح هكذا من دون أي حس بالمسؤولية من اجل معرفة ردة الفعل".

وطالب النائب قاطيشه "فخامة الرئيس بوضع حد للوزير باسيل"، قائلا: "دائما كنا نعتبر أن الرئيس هو صمام الأمان وخصوصا إذا كان متحررا من الهيمنة السورية ومن هيمنة المحور الآخر. يجب أن يكون رئيس الجمهورية متحررا ويحرر عهده من سطوة صهره عليه".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تحذيرٌ "عاجل" من اليوم "الحارق" المُرتقب... وهؤلاء عرضة للخطر! 9 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 5 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 1
اسرائيل تحضّر لـ "اقتحام برّي" في الجنوب والجولان! 10 هذا ما يحصل متنياً 6 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 2
أسعارٌ جديدة للمحروقات! 11 بعد فصل طالبة لبنانية من جامعة أميركية... دعوةٌ من إعلامي لبناني! (فيديو) 7 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 3
ممارسات إسرائيلية تشكّل تهديداً لمطار بيروت! 12 المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 8 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر