Beirut
16°
|
Homepage
إطلاق صاروخ باليستي على السعودية
المصدر: سبوتنيك | الثلاثاء 18 أيلول 2018 - 21:23

أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين" استهداف معسكر سعودي في ظهران، جنوبي غربي المملكة، بصاروخ باليستي من طراز بدر 1.

وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، مساء الثلاثاء، إن "القوة الصاروخية تطلق صاروخا باليستيا من طراز بدر1 على معسكر مستحدث للجنود السعوديين في ظهران بعسير".

وبلغ إجمالي الصواريخ البالستية التي أطلقتها الحوثيون باتجاه المملكة حتى الآن (197) صاروخا، تسببت في "قتل (112) مدنيا من المواطنين والمقيمين، وإصابة المئات".


ويشهد اليمن منذ سنوات نزاعا بين القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا و"أنصار الله" (الحوثيين). وتدخلت السعودية على رأس تحالف عسكري في 2015 لوقف تقدم الجماعة التي سيطرت على صنعاء في أيلول 2014.

وأوقعت الحرب في اليمن أكثر من 10 آلاف قتيل منذ تدخل التحالف الذي تسبب بـ"أسوأ أزمة إنسانية" في العالم بحسب الأمم المتحدة.

ووصف المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، اجتماعاته مع قيادة جماعة أنصار الله (الحوثيين) والوفد المفاوض في صنعاء بـ"البناءة".

وقال المبعوث الأممي في تغريدة على "تويتر" الثلاثاء إنه "حقق تقدما في ما يتعلّق بسبل استئناف المشاورات وتدابير بناء الثقة بما في ذلك إطلاق سراح المساجين والوضع الاقتصادي وإعادة فتح مطار صنعاء".

وأضاف أنه سيزور الرياض غدا الأربعاء، ضمن جهوده لعقد جولة مشاورات جديدة بين الأطراف اليمنية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 9 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
"مؤشر إيجابي"... خطوات "عملية" هامّة في ملف النزوح السوري! 10 خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 6 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 2
الأمور لم تعد تحتمل... "الخطر" يُحيط بـ "بلدة شمالية"! 11 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 7 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف عن الخطة المقبلة! 3
طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 12 ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 8 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر