Beirut
16°
|
Homepage
بالتفاصيل: وقائع الرحلة الرئاسيّة والسبب وراء انزال الركاب
الاثنين 24 أيلول 2018 - 10:37

طائرتان عادةً ما تكونان جاهزتين عند سفر رئيس الجمهوريّة

الأولى حتّى يصعد على متنها والثانية فتقلع من بعدها على سبيل الإحتياط

رحلة نيويورك الطويلة تحتاج الى حوالي ستين طن من الفيول

الحرس الجمهوريّ وقائد جهاز أمن المطار أصرّا على أن تكون الطائرة الاحتياط ممتلئة بالفيول بالكمية نفسها

طائرة الإحتياط لا يمكنها أن تقلع بستّين طن من الفيول وافراغها يحتاج الى 5 ساعات ما عطل رحلة القاهرة


"ليبانون ديبايت":

بين البيان والتوضيح، لا يزال اللبنانيّ يسأل عن تفاصيل الإجراءات التي واكبت رحلة الوفد الرئاسيّ الى نيويورك، وينتظر أن تخرج جهّة معيّنة لتعلن مسؤوليّتها بجرأة عن البلبلة التي حصلت، والذلّ الذي تعرّض له ركّاب الرحلة رقم 305 التي كانت متّجهة الى القاهرة، والطريقة التي أنزلوا بها من أجل الرحلة الرسميّة لرئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون.

أوساط مطلعة، لفتت الى أنّ "طائرتين عادةً ما تكونان جاهزتين عند سفر رئيس الجمهوريّة، الأولى حتّى يصعد على متنها، أما الثانية، فتقلع من بعدها على سبيل الإحتياط في حال طرأ أي عطل على الطائرة الأساسيّة".


وكشفت الأوساط في هذا السّياق، أنّ "طائرة الاحتياط كانت مخصّصة لرحلة القاهرة، والمحدّدة عند السّاعة الثانية عشرة والنصف، فيما تقلع الطائرة الرئاسيّة في تمام الساعة الثانية عشرة، ومن المعروف، أنّ رحلة نيويورك الطويلة تحتاج الى حوالي ستين طن من الفيول".

"هنا أصرّ الحرس الجمهوريّ وقائد جهاز أمن المطار، على أن تكون الطائرة الاحتياط ممتلئة ايضاً بالفيول بالكميّة نفسها، عندها أجابت شركة طيران الشرق الأوسط "ميدل ايست" أنه في حال حصل عطل في الطائرة الرئاسيّة يمكن تزويدها بالفيول خلال مدّة 45 دقيقة، وهذا ما لم يقبله الحرس الجهوريّ وقائد جهاز أمن المطار". وذلك بحسب الأوساط.

ووفق الأوساط نفسها، فإنّ "طائرة الإحتياط لا يمكنها أن تقلع الى القاهرة بستّين طن من الفيول، فعندها لن تتمكّن من الهبوط بسبب الوزن الزائد، الأمر الذي دفع بالميدل ايست الى افراغها من الفيول ما استغرق حوال الخمس ساعات، وعطّل بالتالي رحلة القاهرة وتم انزال الركاب من الطائرة".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر