Beirut
16°
|
Homepage
باسيل: نحن شهداء العرقلة
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 24 أيلول 2018 - 13:16

بوسطن هي المدينة الاميركية التي شهدت اعلى نسبة تصويت لبنانية

صراعنا في لبنان هو بين ماض علينا ان نختار منه الجميل واسقاط السيء

ما تم انجازه في السنتين السابقتين كاف ليعتبر العهد ناجحا

لما سمعتم بالكذب تأكدوا ان هناك من يواجههم

ساعدوا لبنان عبر استعادة الجنسية ولا توفروا وسيلة لذلك


أكد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل أن "بوسطن هي المدينة الاميركية التي شهدت اعلى نسبة تصويت لبنانية في الانتخابات السابقة".

وأشار باسيل خلال لقاء مع الجالية اللبنانية في بوسطن أن "صراعنا في لبنان هو بين ماض علينا ان نختار منه الجميل واسقاط السيء وبين لبنان المستقبل", لافتاً الى أننا "نعرف مشاكل لبنان كلها لكن لا نقبل بها ونصارعها ويجب ان نكون موحدين لكن كل بلد فيه صراع بين توجهات".

وأضاف أن "كل يوم يخترعون قصة ليبقى الناس في الخوف واليأس وكأن الكهرباء اذا قطعت مثلا تنقطع عن فريق معين", مؤكداً أن "كل همهم ان يفشل العهد وكأن فشل العهد ليس فشلا للبنان".


وتوجه باسيل الى من يعمل على افشال العهد بالقول إن "ما تم انجازه في السنتين السابقتين كاف ليعتبر العهد ناجحا مثل تحرير لبنان من الارهاب وقانون الانتخابات لكن الضروري الذي تحقق هو غير كاف".

ورأى أن "وضعنا الاقتصادي ليس مرتبطا فقط بتشكيل الحكومة وهم يركبون اشاعات عن الليرة وغيرها ليأتوا بحكومة كما يريدون, أما نحن فنعتبر تشكيل الحكومة ضرورة لكن الامر ليس كافياً لينهض الاقتصاد بل يجب تأليف حكومة تعمل فنحن جرحى وشهداء العرقلة".

وأردف باسيل: "كلما سمعتم بالكذب تأكدوا ان هناك من يواجههم وستتحقق امور كثيرة كنتم تشكون بها تماما كما حصل في السابق والعهد الذي لا يريدون له ان ينجح نجح وسينجح".

وتابع حديثه بالقول:"كلما شاركتم اكثر كلما صارت صحة لبنان افضل وعلينا أن نختار كلبنانيين بين مسؤولين يريدون ان يعملوا او مسؤولين يريدون ان يكذبوا لنعيش بسباق بين من يكذب وبين من ينفي الكذبة".

وتوجّه باسيل الى الحاضرين بالقول:"ساعدوا لبنان عبر استعادة الجنسية ولا توفروا وسيلة لذلك وساعدوه بأن تستهلكوا كل شيء لبناني فمن هنا تدعمون الاقتصاد بحياتكم العادية واقول لكم ان الهجرة بالجسد انتشار اما الهجرة النفسية والمعنوية فهي اغتراب وتغرب عن الوطن".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر