Beirut
16°
|
Homepage
زهران ومعلوف يفضحان ملف فساد ويقدمان إخباراً لعون
الثلاثاء 09 تشرين الأول 2018 - 10:38

قال مدير مركز الإرتكاز الإعلامي سالم زهران أن كل البلد من رئيس الجمهورية الى أصغر مواطن في لبنان يعلم أن هناك فساد مستشري في المديرية العامة للجمارك، مشيراً الى أنه لم يسبق لنا أن شاهدنا أي عنصر من الجمارك داخل السجن.

زهران وخلال استضافته ببرنامج "هوا الحريّة" الذي يقدّمه الاعلامي جو معلوف، كشف عن وثيقة تظهر أن المخلص الجمركي انطوان سمعان العاقوري مسجل بحقه 10 قضايا بالإضافة الى القيمة التي تم تخفيضها لمصلحته في كل قضية، مشيراً الى أن هناك مخلصين في الجمارك تحسب لهم بأنهم أمناء وقديسين، ولكن هناك علامات التباس كثيرة على آخرين.

واوضح أن في 15 اذار من العام 2017 ذهبت عضو المجلس الأعلى للجمارك غراسيا يوسف القزي الى كاتب العدل ونقلت ملكية قطعة ارض من اسم المخلص الجمركي انطوان سمعان العاقوري الى اسمها وقالت أنها دفعت ثمنها نقداً 185 الف دولار، وبالتسجيل تم مواجهتها بان قيمة الارض تبلغ 500 الف دولار.


وأكد زهران خلال المقابلة أن هناك علاقة ملتبسة، يجب أن لا تكون موجودة، تربط العاقوري بالقزي، ومثل هذه العلاقات تشكل الدافع الاول والسبب الرئيس في عمليات الفساد، متوجهاً الى كل مواطن في لبنان بالقول: كل مخلص جمركي يجالس موظف فئة اولى بالجمارك تأكد انه فاسد.

وشدّد على أن القصة اليوم ليس قصة قطعة أرض بيعت بغير ثمنها بل القصة اليوم أن هناك 2 مليار دولار في الجمارك تذهب سداً سنوياً، مؤكداً أننا ماضون في هذا الملف حتى النهاية.

ولاحقاً نشر زهران فيديو على صفحته الرسمية عبر تويتر مردفاً: "من امام قصر العدل في بعبدا مع ⁦‪جو معلوف‬⁩ بعد لقاء القاضية غادة عون وتسليمها وثائق ومستندات صفقة مشبوهة في اروقة الجمارك، علّها تكون راس خيط حبل الفساد و الهدر المتدلي في الجمارك والبالغ حوالي مليارين دولار سنوياً" خاتماً: "معركة مكافحة الفساد مستمرة".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 9 خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 6 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف عن الخطة المقبلة! 2
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 11 الأمور لم تعد تحتمل... "الخطر" يُحيط بـ "بلدة شمالية"! 7 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 3
الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 12 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 8 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر