Beirut
24°
|
Homepage
إنتصار جديد لسالم زهران وجو معلوف.. "شكراً ريسة"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 11 تشرين الأول 2018

أعلن الاعلامي جو معلوف في تغريدة له على حسابه عبر تويتر، أن "قاضية الأمور المستعجلة جويس عقيقي ردت الطلب المقدّم من السيدة غراسيا القزّي والتي أرادت منعنا من التطرّق في قضية الجمارك وحذف التقارير"، مضيفاً "قرار القاضية عقيقي جاء حفاظاً على حرية الإعلام ودوره وصوناً للحريات وحق الحصول على المعلومة. شكراً لهذه القاضية الحرّة".

وشكر مدير مركز الإرتكاز الإعلامي سالم زهران قاضية الأمور المستعجلة جويس عقيقي لردّ الطلب المقدّم من السيدة غراسيا القزّي والتي أرادت منع برنامج "هوا الحرية" الذي يقدمه الاعلامي جو معلوف من متابعة قضية الجمارك وحذف التقارير.

وقال زهران في تغريدة عبر تويتر: "شكراً وأكثر.. بهذه القرارات الشجاعة تحفظ حرية الإعلام وتبدأ عملية محاربة الفساد بالأفعال وليس بالأقوال وحسب #شكراً_ريسة".


وكان معلوف كشف في إحدى حلقات برنامجه "هوا الحريّة" حيث كان ضيفه مدير مركز الإرتكاز الإعلامي سالم زهران عن فضيحة فساد جديدة وهذه المرّة في المديرية العامة للجمارك، وهي وثيقة تظهر أن المخلص الجمركي انطوان سمعان العاقوري مسجل بحقه 10 قضايا بالإضافة الى القيمة التي تم تخفيضها لمصلحته في كل قضية"، مشيراً الى أن "هناك مخلصين في الجمارك تحسب لهم بأنهم أمناء وقديسين، ولكن هناك علامات التباس كثيرة على آخرين".

وسلم الإعلاميّان مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون الوثائق والمستندات التي بحوزتهما، التي تلقفت الاوراق المتضمنة للمواضيع المشبوهة وتحركت في تحقيقاتها فور خروج زهران ومعلوف من قصر العدل.

ويعتبر القرار الذي اتخذته القاضية عقيقي مميزاً لناحية حمايته الصحافيين والإعلام بالكشف عن الفساد، في ظل ظاهرة لجوء أهل الدولة والسياسة الى القضاء العجل لكمّ افواه الاعلاميين، الا ان القاضية عقيقي لم تسمح بذلك وسجلت سابقة.


الاكثر قراءة
بعد اجتماعه مع باسيل... الحريري يكشف مصير علاقتهما! 9 دقائق مرسي الاخيرة... "اختتم حديثه ببيت شعر" 5 الجيش السوري يحتجز عنصرين من أمن الدولة 1
نجل محمد مرسي يكشف معلومات مهمّة عن دفن والده 10 جنبلاط يغرد عن الصهر وتسوية القهر والذل 6 في مرفأ طرابلس: الامن العام يجنب لبنان كارثة 2
إنصافاً لأوسكار وهَزيزِ أُذُنَيه 11 الحريري للوزراء: أنا مسافر 7 من سرب رسالة جنبلاط الواتسابية؟ 3
معلومات جديدة بشأن وفاة مرسي... هذا ما كشفه النائب العام المصري! 12 هل ترد بيروت بوتين خائباً؟ 8 قاضٍ يفضح نفسه 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر