Beirut
16°
|
Homepage
6 نقاط تثبت ان باسيل لا يستهدف "القوات"!
فادي عيد | الاثنين 15 تشرين الأول 2018 - 0:29

"ليبانون ديبايت" - فادي عيد

قرأت مصادر مسيحية وثيقة الإطلاع على أوضاع "التيار الوطني الحر" ما حدث في ذكرى ١٣ تشرين، وما فعله الوزير جبران باسيل رئيس هذا التيار وفقاً للتدرّج الآتي:

١ ـ أمر باسيل جيشه الإلكتروني بشنّ هجوم عنيف ضد "القوات اللبنانية" ورئيسها الدكتور سمير جعجع، على خلفية أحداث ١٣ تشرين بطريقة مقزّزة، واستثناء جيش الرئيس حافظ الأسد الذي اجتاح مناطق سيطرة العماد عون في حينه.


٢- عمد باسيل إلى مهادنة "القوات" ورئيسها في خطابه في الذكرى، داعياً إلى حماية المصالحة وتطويرها، ومتحدثاً عن أخلاقيات العلاقة بين الطرفين.

٣- تعرّض باسيل لهجوم لاذع من قبل مستشارة الرئيس ميشال عون كريمته ميراي عون منذ حوالي أسبوعين على خلفية الإساءة إلى العهد.

٤- يتعرّض باسيل يومياً لانتقادات عنيفة من قبل عونيين كثر تحمّله مسؤولية فشل العهد.

٥- يجاهد باسيل لأجل تحسين صورته وتحصينها، وقد استعان بفريق كبير لهذه الغاية تحضيراً لإمساكه الكامل بهرمية "التيار الوطني الحر"، وقد عمد لهذه الغاية إلى إلغاء الإنتخابات الحزبية، وإلى حلّ المجلس السياسي من أجل حصول انتخابات مبكرة يمسك من خلالها بأكثرية أعضائه بعد تراجع ميراي عون عن الترشّح لعضوية هذا المجلس وخوض المعركة في وجهه.

٦- لن يفوّت باسيل وسيلة للقضاء على أخصامه، بل أعدائه، داخل "التيار البرتقالي"، وهو مستعجل على ذلك لأسباب معروفة لديه، ويتّكل على اللواء نديم لطيف كما على رئيس الجمهورية ليستمدّ منهما شرعية تقوى يوماً بعد يوم، وتسقط أخصامه الواحد تلو الآخر.

وعليه عمد باسيل، إلى ذَرَّ الرماد في العيون وإطلاق قنابل دخانية عبر محاولته إعادة إحياء الصراع المسيحي مع "القوات"، وهو الذي قال يوماً لأحد المراجع غير المسيحية، أن أكبر ضرر تعرّضت له قيادة "التيار" هو المصالحة مع "القوات اللبنانية"، حيث استفاد جعجع وتضرّرنا نحن.. وما كل هذا الدخان غير المجدي إلا في سبيل تغطية تقدّمه على أخصامه داخل "التيار"، والتي على ما يبدو تحظى برضى كامل من عون.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 9 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
"الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 10 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
بيان "هام" من الشؤون العقارية 11 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 7 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 3
لتخفيف استعمال الدفع النقدي... بيان من مصرف لبنان 12 نائب يتعرض لوعكة صحية! 8 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر