Beirut
16°
|
Homepage
ماريو عون لـ"ليبانون ديبايت": جنبلاط فرمل التشكيلة
الاربعاء 17 تشرين الأول 2018 - 0:00

"ليبانون ديبايت"

بتفاؤل حذر يقارب عضو كتلة ضمانة الجبل وتكتل لبنان القوي النائب ماريو عون مسار التشكيلة الحكومية التي شهدت في الساعات الماضية تقدمًا كبيرًا يعكس امكانية اخراجها من عنق الزجاجة بعد اشهر على التكليف.

الحذر الذي يبديه عون مبنيٌ على مقاربته لكلام رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط بعد لقائه الرئيس ميشال عون في بعبداـ فاشار عون الى أن جنبلاط بدد أجواء التفاؤل من خلال تقديمه لائحة من خمسة أسماء لاختيار واحدة منها، في المقابل وكما كشف عون، فإن النائب طلال ارسلان لم يقدم لائحة أسماء لرئيس الجمهورية علما أن من حقه هو اختيار الاسماء كون المقعد الوزاري الدرزي الثالث هو للأقلية في الطائفة، على أن ينقله الرئيس ميشال عون الى رئيس مجلس النواب نبيه بري لاختيار واحد من لائحة ارسلان الذي تنازل عن توزيره شخصيًا في الحكومة المقبلة أو عن اختيار احد اعضاء الحزب الديمقراطي اللبناني ليكون وزيرًا.


ورأى عون في حديث لـ"ليبانون ديبايت" أن "جنبلاط اعتمد الاختيار "A LA CARTE" وهذا الطرح سيضعه الرئيس ميشال عون بيد الرئيس المكلف سعد الحريري الذي يعمل على تشكيل الحكومة".

وأوضح عون أن "طرح جنبلاط فرمل التشكيلة التي كانت من المفترض أن تكون نهاية الاسبوع، إلا أنه استدرك قائلا: " لننتظر المضمون الحقيقي لطرح جنبلاط وهوية الاسماء التي طرحها ليُبنى على الشيء مقتضاه".

عون نفى من جهة أخرى الكلام حول حسم "الاشغال" و"الطاقة" للتيار الوطني الحر، لافتا الى ان "الجدل لا يزال قائمًا حول عدد من الحقائب ولا شيء محسوم، فالموضوع برأيه "عرض وطلب".

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
نائب يتعرض لوعكة صحية! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر