Beirut
16°
|
Homepage
نصرالله "حكوميّاً": لا ننصح أحداً بوضع مهل زمنية
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 19 تشرين الأول 2018 - 17:15

من الواضح أن هناك تقدما في موضوع التشكيل لكن لا ننصح أحد بوضع مهل زمنية

هناك مغالطات في ما يحكى في الملف الحكومي عن الاندفاع الإيجابي

ايران لا تتدخل في الشأن الحكومي لا من قريب ولا من بعيد

الصراع السياسي في البلد يجب ألا يؤدي إلى انقسامات حادة على المستوى الاجتماعي

حكام السعودية في وضع صعب جداً وهناك أزمة دولية وشكل من أشكال المقاطعة


رأى الأمين العام لحزب الله السّيد حسن نصرالله أنه "من الواضح أن هناك تقدمّاً كبيراً في موضوع تشكيل الحكومة لكن لا ننصح أحد بوضع مهل زمنية لانّه أحيانا تستجد العقد التي لم تكن مأخوذة بجدية في البداية".

وأضاف نصرالله خلال الاحتفال السنوي العام لـ"المؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم - مدارس المهدي" في عيدها الفضي:"هناك مغالطات في ما يحكى في الملف الحكومي عن الاندفاع الإيجابي في التشكيل بربطها بالعراق لأن مهلة التشكيل في العراق هي شهر أما في لبنان فهي إلى ما شاء الله".

وأكد أن "ايران لا تتدخل في الشأن الحكومي لا من قريب ولا من بعيد ونحن لا نتدخل بالتشكيل وتوزيع الحقائب والحصص ولا نملي على أي من القوى السياسية في لبنان إرادتنا بشأن الحكومة".


وأشار الى أن "هناك تقدماً مهماً وكبيراً في الملف الحكومي ولكن لا تزال هناك بعض المسائل العالقة وهي مرتبطة بالحقائب وتوزير بعض الجهات", مشيراً الى أننا "نريد أن نأكل العنب وليس أن نقتل الناطور ويجب تشكيل الحكومة لأن البلد بحاجة لها على كل الأصعدة".

وتعليقاً على قضيّة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، أكّد نصراللّه أنّ "الحدث يكبر وإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب محشورة وحكام السعودية في وضع صعب جداً وهناك أزمة دولية وشكل من أشكال المقاطعة".

ولفت إلى أن مسألة "عناصر مارقة" و"غير منضبطة" في قضية اختفاء خاشقجي هي "أمر لم يمر".

وتوجّه نصرالّله الى الحكّام والمسؤولين في السعوديّة بالقول:"اليوم الوقت مناسب لتتخذوا موقفا جريئاً وشجاعاً في وقف الحرب على اليمن".

واعتبر في هذا السّياق، أنّ "الغطاء الدولي والعالمي لحربهم على اليمن بدأ ينهار خصوصا بعد هذه الحادثة لأن صورة المملكة في العالم لم يسبق أن كانت بهذا السوء".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر