Back to homepage
 

لأول مرة ترمب يتحدث عن مكان جثة خاشقجي

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إن ولي العهد العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لم يعلم بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وجدد الرئيس الأميركي رفضه التراجع عن بيع السلاح للمملكة العربية السعودية على خلفية مقتل خاشقجي بقنصلية بلاده في إسطنبول.

وقال ترمب في تصريحات، صحفية أثناء مغادرته لولاية نيفادا عقب خطاب جماهيري، تعليقا على فكرة وقف صفقة سلاح بمقدار 110 مليار دولار من السعودية" هذا سيضرنا أكثر مما سيضرهم".

وعبر ترمب عن قلقه من أن المسؤولين السعوديين لم يحددوا مكان جثة خاشقجي، والذي توفي بعد دخوله القنصلية السعودية في تركيا، بحسب "بلومبيرغ".

وقال ترمب إنه سيجري اتصالا بالأمير محمد قريبا، لمعرفة ملابسات "موت" خاشقجي، وأشار إلى أن ذلك قد يحدث الأحد، وذلك بعد يوم من إعلان المملكة "موت" الإعلامي السعودي.

وأكد الرئيس الأميركي في تصريحات للصحفيين بولاية نيفادا الأميركية أن فريقين للتحقيق لا يعلمان أين جثة خاشقجي، ولفت إلى أن "لا يبدو أن أحدا يعلم مكانها"، وعبر عن قلقه من عدم تحديد مكان جثة الإعلامي السعودي حتى اللحظة.

وردا على سؤال حول تسجيلات ومقاطع فيديو توثق مقتل خاشقجي، نفى ترمب اطلاع واشنطن على تسجيلات أو مقاطع فيديو من داخل القنصلية، وأكد أن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، لم يُطلع على أي من هذه التسجيلات أو المقاطع.

وكانت السعودية أعلنت أول أمس الجمعة، وفاة خاشقجي رسميا. وجاء إعلان الوفاة بعد اختفاء الصحفي السعوديجمال خاشقجي، الذي شوهد آخر مرة في الثاني من تشرين الأول الحالي وهو يدخل إلى القنصلية السعودية في إسطنبول للحصول على وثائق لإتمام زواجه، وقالت خطيبته التي كانت تنتظره في الخارج —وقتها — إنه لم يخرج من القنصلية.
سبوتنيك
2018 - تشرين الأول - 21

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك