Beirut
16°
|
Homepage
القوات في "نيو لوك" حكومي: مرحلة المواجهة بدأت
علاء الخوري | الاربعاء 31 تشرين الأول 2018 - 1:26

ليبانون ديبايت - علاء الخوري

بخطاب عقلاني تَوجه رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الى الرأي العام لتوضيح موقف الحزب من المشاركة في الحكومة العتيدة.

أراد جعجع أن يؤكد بأن مسيرة القوات "الوزارية" مستمرة وعلى الايقاع نفسه، بعيدا عن "البروباغندا" التي يتباهى بها الطرف الآخر، والحزب يريد أن يراكم رصيده الشعبي في العمل الوزراي وكسلطة رقابة داخل مجلس الوزراء.


مصادر نيابية في القوات أكدت لموقع "ليبانون ديبايت" أن "المرحلة المقبلة هي مرحلة المواجهة الحقيقية لكل من يريد أن يعرقل بناء الدولة التي نحلم بها"، مشيرة الى ان ترجمة تلك الحقيقة تأتي عبر الشخصيات الاربع الذين تمت تسميتهم لتمثيل القوات.

نحن حراس الهيكل وحزب الخمسة عشر ألف شهيدا، لا حزب البواخر ودخلنا الحكومة انطلاقا من هذا المبدأ تقول المصادر، التي تؤكد أن القوات لا يريد المواجهة مع أي طرف اذا كان المشروع هو بناء الدولة، ولكن أي مَسّ بمصالح المواطن سنواجهه .

وتوجه المصادر كلامها الى الوزير جبران باسيل بالقول: "عندما وقَّعنا اتفاق معراب كان هَمُنا المشترك بناء الدولة، ووضَعنا يدنا بيد التيار لهذا الهدف، واليوم نحن مستعدون لوضعها من جديد ولكن بنهج مختلف عن الذي سلكه التيار في الحكومة السابقة، والا فسنبقى في المكان نفسه".

ورأت المصادر أنه "في حال أراد التيار التصرف كما تصرفت الاطراف التي انتقدها في السنوات الماضية فعندها نقول على الدنيا السلام، مبدية استعدادها لطي صفحة الخلافات اذا لمست تغييرا في النهج، الامر الذي ينسحب ايضا على كل فريق يريد مصلحة البلد، بغض النظر عن انتمائه".

اما فعالية العمل الوزراي فستكون من خلال ورشة مشتركة بين الوزراء والنواب لمشاريع محددة تعرض على المجلس وسيكون القوات حازما رافضا لأي مهادنة لاي ملف يُطرح وسيُسمي الاشياء بأسمائها وفق ما تشدد عليه المصادر.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 9 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
بيان "هام" من الشؤون العقارية 10 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 11 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 7 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 3
لتخفيف استعمال الدفع النقدي... بيان من مصرف لبنان 12 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 8 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر