Beirut
16°
|
Homepage
رفض توزير شدياق!
الخميس 01 تشرين الثاني 2018 - 15:05

"ليبانون ديبايت"

نفت مصادر التيار الوطني الحر، أن يكون رئيس الجمهورية العماد ميشال عون او وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل قد اثارا مسألة توزير "القوات اللبنانيّة" لمارونيين مع رئيس الحكومة سعد الحريري.

وتابعت المصادر ان "القوات تحاول التعمية على الهزيمة التي منيت بها في عدم اسناد حقيبة سيادية او اساسية لها باللجوء الى اختلاق انتصار وهمي عبر الادعاء انها فرضت شروطها في موضوع التمثيل الماروني".


وتحاول اوساط قواتية اثارة الرأي العام وخلق بلبلة عبر اتهام التيار، بأنّه يريد سحب وزير ماروني من حصة القوات وذلك لقطع الطريق امام توزير الإعلامية مي شدياق.

وعلم "ليبانون ديبايت" في هذا السّياق، أنّ الوزير باسيل اثار مع الرئيس الحريري مسألة اسناد حقيبة الشؤون الاجتماعية لريشار قيومجيان الامر الذي يخل بتوزيع الحقائب على بقية المذاهب المسيحية.

ويقضي العرف بإسناد حقيبتين للطائفة الارمنية احدهما وزارة دولة حيث يتمسك حزب الطاشناق بتسمية الوزير أواديس كيدانيان لتولي حقيبة السياحة الامر الذي يفرض ان تكون حصة القوات الارمنية وزارة دولة.

وتتابع معلومات "ليبانون ديبايت" ان الحل المرجح هو انتقال حقيبة الشؤون الاجتماعية من قيومجيان الى نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد إصابته بجروح خطرة جراء طلق ناري... نقل كينجي جيراك إلى المستشفى! 9 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 5 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 1
المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 10 هذا ما يحصل متنياً 6 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 2
بعد فصل طالبة لبنانية من جامعة أميركية... دعوةٌ من إعلامي لبناني! (فيديو) 11 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 7 بالتفاصيل… شعبة المعلومات تفك لغر فرار داني الرشيد 3
الشامي يكشف عن موعد حصول لبنان على دعم مالي! 12 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 8 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر