74074 مصابين حالياً 433987 شفاء تام 7027 وفيات 2082 حالة جديدة 515088 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
18°
|
Homepage
العمل على حل جديد للعقدة السنية
المصدر: الجمهورية | الاربعاء 07 تشرين الثاني 2018

الساحة السياسية شهدت أمس ما يشبه الاعتكاف الجماعي عن التعاطي في شؤون التأليف الحكومي

لم يطرح المعنيون به وسواهم من الاوساط السياسية أي فكرة جديدة من شأنها تحريك عجلة المشاورات

رئيس الجمهورية ايضاً على موقفه من منطلق انه "لا يفاوض مع أحد"

احد الوسطاء يعمل على تسويق اقتراح حل يقضي بأن يتم التوافق على تفويض عون تسمية شخصية سنية ترضي الطرفين

رئيس الجمهورية شجّع هذا الوسيط على الاستمرار في مساعيه في هذا الاتجاه


اعتبرت صحيفة "الجمهورية" أن الساحة السياسية شهدت أمس ما يشبه الاعتكاف الجماعي عن التعاطي في شؤون التأليف الحكومي، حيث لم يطرح المعنيون به وسواهم من الاوساط السياسية أي فكرة جديدة من شأنها تحريك عجلة المشاورات لاكتساح المعوقات التي تمنع ولادة الحكومة. في الوقت الذي بَدا انّ الرئيس المكلف لن يعود قبل الاربعاء المقبل في ضوء ما تردد من انّ كل مواعيده في "بيت الوسط" وخارجه قد ألغيت حتى ذلك الاربعاء.

ولم تختلف الأجواء في قصر بعبدا عن تلك السائدة في بقية المقار فليس هناك جديد ملموس، وحركة الإتصالات التي بوشرت على مستوى بعض الوسطاء ما زالت في بداياتها وهناك من بَدأ نقل الأجواء وتبادل الآراء من دون تحقيق أي خرق، وأظهرت المواقف الأولية تمسّك الجميع بمواقفهم المعلنة.

ورئيس الجمهورية ايضاً على موقفه من منطلق انه "لا يفاوض مع أحد" وكل ما في الأمر انّ بعض "الوسطاء - الزوّار" يقدّمون الحلول، وهو "متشدّد في موقفه بهدف توفير باب للحل المنشود الذي يرضي الجميع".


وفي معلومات صحيفة "الجمهورية" انّ احد الوسطاء يعمل على تسويق اقتراح حل يقضي بأن يتم التوافق على تفويض رئيس الجمهورية تسمية شخصية سنية ترضي الطرفين، ولكن البحث في هذا الاقتراح ما زال في بداياته، وانّ رئيس الجمهورية شجّع هذا الوسيط على الاستمرار في مساعيه في هذا الاتجاه، مؤكداً أنه "لن يوفّر أي مبادرة يمكن ان يقوم بها او اي جهد يبذل لحل هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد بيان "القضاء الأعلى"... التصريح الأوّل لغادة عون 9 جوني منيّر يُحذّر: أسابيعٌ شديدة الخطورة تنتظرنا بعد عيد الفطر! (فيديو) 5 خليل: طويلة على رقبتك... 1
دولار السوق السوداء... كم أقفل؟ 10 إنفجار "شديد القوة" يَهزّ إسرائيل 6 غادة عون: آخر الشهر بفرجيكم 2
القاضية عون تدخل شركة مكتّف بـ "الخلع!" (صور) 11 إنجازٌ جديد للقضاء... بلاغُ بحث وتحري بحقّ شربل خليل 7 كيفَ أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟ 3
تعويضات "بالقوة" 12 سرقة ممنهجة للكنز الثمين من شوارع لبنان (فيديو) 8 دولار السوق السوداء... كم سجّل اليوم؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر