Back to homepage
 

بريطانيا تؤمن الدعم للبنان عسكرياً وتربويّاً

استقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل وفدا من لجنة الصداقة اللبنانية - البريطانية، يرافقه النائب ياسين جابر، الذي قال بعد اللقاء: "إن وفد لجنة الصداقة اللبنانية - البريطانية في مجلسي العموم واللوردات، الذي يزور لبنان بدعوة من المجلس النيابي اللبناني يضم مختلف الاحزاب البريطانية، وهو قام بزيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري وقائد الجيش العماد جوزاف عون والوزير باسيل. وستكون له لقاءات مع القطاع الخاص في غرفة التجارة والصناعة".

وتابع: "ما يهمنا هو تفعيل العلاقات الديبلوماسية البرلمانية بين مجلسي العموم واللوردات والمجلس النيابي اللبناني. وكما تعلمون، إن العلاقات ممتازة بين بلدينا، لا سيما أن بريطانيا تؤمن الدعم للبنان في المجالين العسكري والتربوي وفي مجالات أخرى".

أضاف: "وجه الوفد دعوة إلى الوزير باسيل للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي الخاص بلبنان، الذي سيعقد الشهر المقبل في بريطانيا بهدف تفعيل العلاقات الاقتصادية، خصوصا أن لبنان اليوم يستعد لاطلاق حركة دولية في المجال الاقتصادي، بعد أن تم تحضير كل القوانين التي تسمح للشركات الكبرى بالمشاركة في لبنان من خلال قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وقانون الأسواق المالية الجديد الذي صدر، وكذلك من خلال كل القوانين المتعلقة بمؤتمر سيدر".

بدوره، أشار رئيس الوفد البريطاني جون هايز إلى أن "هذه الزيارة تهدف الى الإطلاع على الوضع في لبنان والعمل على توطيد العلاقات بين البلدين في الأصعدة كافة".
الوكالة الوطنية للاعلام
2018 - تشرين الثاني - 08

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك