Beirut
20°
|
Homepage
في سيارة السفير القطري.. ملايين الدولارت لحماس عبر إسرائيل
المصدر: سكاي نيوز عربية | الخميس 08 تشرين الثاني 2018

نشرت القناة الأولى الإسرائيلية، الخميس، صورة فوتوغرافية قالت إنها لثلاث حقائب تحتوي على ملايين الدولارات أرسلتها قطر إلى حركة حماس، ودخلت إلى قطاع غزة عبر إسرائيل.

وذكرت القناة في برنامج إخباري إن المبعوث القطري في غزة، محمد العمادي، دخل إلى القطاع بسيارة عبر معبر إيريز الإسرائيلي ومعه 3 حقائب تحتوي على 15 مليون دولار، بالتنسيق مع إسرائيل.

وأوضحت القناة أن المبلغ مخصصص لأجور موظفي حركة حماس في غزة.


وتمول الدوحة أنشطة حركة حماس، التي تسيطر بقوة السلاح على القطاع، الذي يعاني فيه نحو 1.5 مليون فلسطيني من جراء الانقسام السياسي بين الضفة وغزة.

وخرجت العلاقات القطرية الإسرائيلية إلى العلن في الفترة الأخيرة، في إطار سعي الدوحة الحصول على دعم إسرائيلي ضد الاتهامات الدولية لها بتمويل الإرهاب.

وكان العمادي، الذي يرأس اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة قد قال في تصريحات سابقة إنه زار إسرائيل أكثر من 20 مرة منذ عام 2014.

واعترف الدبلوماسي القطري، أن أموال المساعدة التي تقدمها بلاده إلى الفلسطينيين تهدف إلى تجنيب إسرائيل الحرب في غزة، مؤكدا أن التعاون مع إسرائيل، يجنبها تلك الحرب.
الاكثر قراءة
بالصور: قتيل وخمسة جرحى بحادث سير"مروع" في صيدا 9 قصة إيفانز.. الشرطية النيوزيلندية التي أثارت إعجاب العالم 5 وزير ونائب سابق يبتزّ الدولة بـ600 مليون دولار 1
يعقوبيان: املك ٥ كسارات و٨ مرامل و٣ مكبات! 10 بطلة "الفساد القضائي" قيد الملاحقة 6 الحريري لمستشاره: "ما بدي جيب وجع راس على بيتي" 2
بالصورة: تمثال ل "oscar" في قصر المختارة 11 تهديدات بالقتل لرئيسة وزراء نيوزيلندا.. "أنت التالية" 7 جريمة قتل في مشيغان ضحيتها لبناني.. ابن الـ18 عاماً "مقتولاً"! 3
بعد المعلومات "المتناقضة والمغلوطة".. الرئاسة الأولى توضح الحقيقة! 12 بالفيديو: تهجم شخصي على يعقوبيان في بلدة معركة! 8 لهذه الأسباب "أُجبِرَ" باســيل على البقاء في الحكومة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر