Beirut
15°
|
Homepage
في سيارة السفير القطري.. ملايين الدولارت لحماس عبر إسرائيل
المصدر: سكاي نيوز عربية | الخميس 08 تشرين الثاني 2018

نشرت القناة الأولى الإسرائيلية، الخميس، صورة فوتوغرافية قالت إنها لثلاث حقائب تحتوي على ملايين الدولارات أرسلتها قطر إلى حركة حماس، ودخلت إلى قطاع غزة عبر إسرائيل.

وذكرت القناة في برنامج إخباري إن المبعوث القطري في غزة، محمد العمادي، دخل إلى القطاع بسيارة عبر معبر إيريز الإسرائيلي ومعه 3 حقائب تحتوي على 15 مليون دولار، بالتنسيق مع إسرائيل.

وأوضحت القناة أن المبلغ مخصصص لأجور موظفي حركة حماس في غزة.


وتمول الدوحة أنشطة حركة حماس، التي تسيطر بقوة السلاح على القطاع، الذي يعاني فيه نحو 1.5 مليون فلسطيني من جراء الانقسام السياسي بين الضفة وغزة.

وخرجت العلاقات القطرية الإسرائيلية إلى العلن في الفترة الأخيرة، في إطار سعي الدوحة الحصول على دعم إسرائيلي ضد الاتهامات الدولية لها بتمويل الإرهاب.

وكان العمادي، الذي يرأس اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة قد قال في تصريحات سابقة إنه زار إسرائيل أكثر من 20 مرة منذ عام 2014.

واعترف الدبلوماسي القطري، أن أموال المساعدة التي تقدمها بلاده إلى الفلسطينيين تهدف إلى تجنيب إسرائيل الحرب في غزة، مؤكدا أن التعاون مع إسرائيل، يجنبها تلك الحرب.
الاكثر قراءة
بالصورة: سقوط أحد كبار تجّار الكوكايين في كسروان 9 بعد كلام جعجع...تأكيد من باسيل 5 بالفيديو: نقاش حاد كاد أن يتطور الى اشكال في "صار الوقت" 1
"صدمة" في بيروت.. والمَشهد الباهت يرتبط بمقاربتيْن 10 رياض طوق أمام القضاء 6 بالوثائق: الرياشي ينتصر للبنان والـ "LBC" تسقط في المحظور المهني! 2
عطلة الحريري بلا فائدة 11 بالصور: "المعلومات" تكشف ملابسات جريمة حصلت في المتن 7 رهف السعودية "تستفز عائلتها" بصور جديدة 3
معلوف: "إخبار مش رح يخوّفنا.. ابشروا" 12 رسالة لبنانية حازمة لاسرائيل 8 باسيل تجنّب واعتذر 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر