Beirut
16°
|
Homepage
ايّام مفصليّة تقرّر مصير الحكمة... من يريد حلّ النادي؟
المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 09 تشرين الثاني 2018 - 11:52

القوّات يشترط استقالة اعضاء اللجنة الإداريّة لدعم الحكمة والتي بدورها ترفض ذلك

اللجنة ارهقت النادي ولم تصدر البيانات الماليّة بالرسائل النصية وبطاقة حكماوي وافتخر

النادي ينازع ويجب ايجاد الحلول قبل ان يصدر الـ "Fiba" قراره نهاية الشهر بإيقافه

القوّات وفي حال لم تنفذ شروطه سيعمل مستقبلاً على تأسيس نادٍ بإسم "حكمة لبنان"

رغبة لدى البعض داخل مطرانية بيروت في حل "الحكمة" لاستعادة املاك النادي


"ليبانون ديبايت"

يترقّب "الحكماويّون" بأملٍ كبير مصير النادي الذي كتب تاريخ كرة السلّة، ودوّن بإسم لبنان انتصارات عربيّة ودوليّة، وحصد محليّاً القاباً كثيرة، وأشعل في قلب كلّ لبنانيّ حتّى المنافسين حماسة اللعب والمشاهدة والتحدّي، هو الذي يشتهر بقاعدته الجماهريّة الاكبر لبنانيّاً.

حبّ جمهور الحكمة بيروت، لهذا الفريق، حوّله الى مشارك في انقاذه على مرّ سنين وانتشاله من الهاوية، فكان الداعم دائماً ماديّاً ومعنويّاً، وبقي متفائلاً بإستمرار نبض النادي رغم علمه التام بأنّه ينازع، ولا سيّما هذا العام، حيث يعيش أصعب فترة مرّ بها في تاريخه، وبات مهدّداً بشكل كبير بالإيقاف آخر الشهر الحاليّ.


في الفترة الأخيرة، كثر الكلام عن داعمين للنادي يدخلون على خطّ المفاوضات لإنقاذه ودفع الديون الماليّة المترتّبة عليه، ومن ابرزهم حزب القوّات اللبنانيّة، الذي يشترط استقالة اعضاء اللجنة الإداريّة، التي بدورها ترفض ذلك وتصرّ على البقاء رغم علامات الإستفهام الكبيرة التي تشوب أدائها.

وبحسب اوساط مطلعة، فإنّ اللجنة ارهقت النادي وادخلته في زواريب ضيقة يصعب الخروج منها، حتى انها لم تصدر البيانات الماليّة كما يفترض، ومن ضمنها تلك المتعلّقة بالمساعدات التي حصل عليها الحكمة من الجمهور سواء على صعيد الرسائل النصيّة التي أطلقت العام الماضي لدعم الفريق وكان الاقبال عليها كثيف، حتى من اشخاص لا يشجعون الحكمة ولكنهم يعتبرون ان كرة السلة ستفقد قيمتها من دونه. وكذلك الأمر، على صعيد بطاقة حكماوي وافتخر التي لم يصدر بيانات ماليّة بشأنها.

وتؤكّد الأوساط، أنّ النادي ينازع ويموت، ويجب ايجاد الحلول قبل ان يصدر الـ "Fiba" قراره نهاية الشهر بمعاقبة النادي، من هنا يأتي تحرّك مشجعي الفريق وتلامذة الحكمة القدامى والحاليّين لإنقاذه، وقد علّقت في هذا الصدد صوراً على حيطان مطرانيّة بيروت للموارنة للمطالبة بإستقالة اللجنة الادارية الحالية.

وتكشف الأوساط نفسها أنّ "حزب القوّات وفي حال لم تنفذ شروطه، سيعمل مستقبلاً على تأسيس نادٍ جديد يحمل اسم "حكمة لبنان".

كما وتكشف ايضاً لـ"ليبانون ديبايت"، أنّ هناك رغبة لدى البعض داخل مطرانية بيروت في حل "الحكمة"، وذلك لاستعادة املاك النادي في عين نجم لصالح المطرانيّة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
آلاف المقاتلين السوريين في لبنان ينتظرون "إشارة العم سام"... ومعلومات من أوروبا! 9 أبو جاسم ضحية خطف جديدة في لبنان... ماذا في التفاصيل؟! 5 جماعة "مرعبة" تغزو شوارع لبنان! 1
"ما زلت أحفظ شيئاً من الود"... وهاب "يهدّد" خلف الحبتور! 10 إنتحرت في بلدة بقاعية... والسبب "صادم"! 6 الموجة "الحارة" تنحسر غداً... ولكن هذا ما ينتظركم بعد 23 نيسان! 2
من زغرتا… عملية جديدة تُضاف إلى سجل النزوح السوري وابن البلدة في غرفة العناية الفائقة! 11 بعد كشف ملابسات جريمة العزونية... بيانٌ من "التقدمي الإشتراكي"! 7 توقيف المشتبه بهم بجريمة العزونية... تفاصيل مثيرة عن وضع الزوجة! 3
توقيف المشتبه بِهم بِجريمة قتل ياسر الكوكاش! 12 وكالة اميركية تتحدث عن تلقيح السحب بِفيضانات الإمارات! 8 "لَتَسبَّبَ بكارثة"... اليكم ما كشفت معاينة الصواريخ الإيرانية! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر