Beirut
16°
|
Homepage
الخليل: لتغليب المصلحة الوطنية على كل ما عداها
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاحد 11 تشرين الثاني 2018 - 12:03

كرم عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب أنور الخليل، الإعلامية تحية قنديل وإعلاميي منطقتي حاصبيا ومرجعيون، في احتفال حاشد، أقيم في دارته في حاصبيا، في حضور لبيب سليقا ممثلا النائب أسعد حردان، النائب السابق ناصر قنديل، المدير العام لوزارة الإعلام الدكتور حسان فلحة، العقيد جورج المر ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون، الرائد رواد سليقا ممثلا المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، عضو المجلس الوطني للاعلام غالب قنديل، قائقام حاصبيا أحمد كريدي، رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب، وكيل داخلية الحزب "التقدمي الاشتراكي" شفيق علوان، منسق تيار "المستقبل" في المنطقة عبد الله عبد الله وحشد من الفاعليات.

بعد النشيد الوطني، رحب الخليل بالمكرمين، وقال: "ليس صدفة أن نلتقي ونحن على بعد أيام من عيد الاستقلال الوطني، لنكرم الصحافة والإعلام، من خلال مجموعة من المناضلات والمناضلين في ساحة الكلمة الحرة، الكلمة المقاومة ضد كل ظلم أو اعتداء مهما كان شكله ومضمونه. وليس صدفة أن يكون التكريم هنا في حاصبيا، على بعد كيلومترات قليلة من أراض لبنانية عزيزة وغالية، ما زالت محتلة من قبل العدو الإسرائيلي، هناك حيث مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء الشمالي من قرية الغجر".

أضاف: "أهلا بكم في حاصبيا، في مدينة التعايش وقبلة الرسالات التوحيدية. أهلا بكم في منطقة ما عرفت يوما، تفرقة ولا تمييزا بين مواطنيها وأهلها، وشكلت نموذجا حيا للوحدة الوطنية والمواطنة، التي نص عليها الدستور ولفظها المتنفذون. أهلا بكم إعلاما وضيوفا أعزاء، امتشقتم القلم وآلة التصوير، لتنصروا مظلوما وتثيروا قضية حق مغمورة، وتواجهوا مخرز الاحتلال بأجسادكم الساكنة حب الوطن".


وتابع: "نكرم اليوم الإعلامية المميزة تحية قنديل، لتاريخها الذي رفد المستمعين بالأمل والثقة بوطنهم، في أحلك الظروف التي مر بها وطننا. عندما تحاورك وتقدم لبرامجها، نشعر بقيمة فكرها وقلمها وتجربتها الإعلامية الغنية. والتكريم تكريم مضاعف، إذ إننا نحتفي اليوم أيضا، برجال وسيدات لهم في حقل العطاء سنوات وسنوات، مراسلون لعدد كبير من وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمقروء في منطقة حاصبيا ومرجعيون. فتحية إليك تحية قنديل، موصولة بتحية قلبية لكم أيها المكرمات والمكرمون".

وأردف: أريد أن أنقل إليكم بعضا من هواجسنا الوطنية الكبرى في منطقة حاصبيا، التي ما زالت في موقع المواجهة مع المحتل الإسرائيلي. وأول ما يقلقنا، المعلومات المتداولة، بعضها علني وبعضها سري، وتتحدث عن تهديدات إسرائيلية للبنان نقلها موفدون دوليون مؤخرا، تحت عنوان سلاح حزب الله. وهذه المعلومات إن صحت، تأتي وسط اشتداد الضغط على الدول العربية، لمزيد من التنازلات الآحادية والمجانية من خارج الإجماع العربي وقرارات جامعة الدول العربية، وعلى حساب القضية الفلسطينية، وهذا يعني توقع المزيد من الضغط على لبنان أمنيا واقتصاديا".

وأكد أن "أي حل خارج الشرعية الدولية وقراراتها، لا سيما تنفيذ القرار الدولي 194، الذي ينص على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين، وخارج إطار استعادة لبنان لما تبقى من أرضه المحتلة وصون سيادته البرية والبحرية والجوية، يكون بمثابة الاعتداء الدولي على لبنان وحقوقه المشروعة. اعتداء يهدد وحدته الوطنية وسلمه واستقراراه الأمني والاقتصادي والاجتماعي. وفي هذا المجال، لا بد من أن نؤكد أننا كلبنانيين مصممون على حقوقنا ومتمسكون بوحدتنا، التي هي نقطة ارتكاز القوة لدينا، يضاف إليها بسالة جيشنا الحاضن لمقاومة شعبنا، والجهوزية الدائمة للتضحية في سبيل الدفاع عن أرضنا وفقا لما تضمنته شرعة الأمم المتحدة".

ودعا إلى "تغليب المصلحة الوطنية على كل ما عداها في هذه الظروف، والإسراع في تأليف حكومة الوحدة الوطنية، القادرة على مواجهة التحديات الداخلية والإقليمية في هذ الظرف الاستثنائي من تاريخ المنطقة".

وأعرب عن رغبته في "مشاركة مجلس المطارنة الموارنة مخاوفهم، التي عبروا عنها في بيانهم الأخير، بتاريخ 7 تشرين الثاني الجاري، داعين فيه إلى إزالة العراقيل الطارئة من أمام إعلان الحكومة الجديدة، بروح المسؤولية والضمير الوطني والأخلاقي، فتكون هدية عيد الاستقلال، الذي يفصلنا عنه أسبوعان، فلا يأتي حزينا ومخيبا".

وقال: "كم يؤسفني أن أقول أمامكم اليوم، بأنني ومنذ اليوم الأول لتكليف الرئيس سعد الحريري بتأليف الحكومة الجديدة، رأيت بأن التأليف سيكون معقدا إلى درجة كبيرة، ولم ألمح آنذاك أفقا لنهاية مسار التأليف، وها أنا أجدد اليوم موقفي هذا، في ضوء المعطيات المتوافرة داخليا وخارجيا".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 9 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 5 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 1
بقوة 5.6 درجة... زلزال "يهز" شمال تركيا! 10 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
تقريرٌ يكشف مصادر تمويل حزب الله 11 كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 12 واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 8 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر