Beirut
16°
|
Homepage
بو عاصي: حزب الله يريد حجماً آخر في لبنان
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 11 تشرين الثاني 2018 - 21:27

غرد وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال بيار بو عاصي على حسابه عبر "تويتر" قائلاً: "اريد أن أفصل التسميات عن الواقع السياسي، التسميات قد لا تكون مبنية على منطق ولا أحد شيطان أو قديس، المنطق هو أن السيد حسن نصرالله تأسف أنه تواضع والهدف محاولة تكبير حجمه سياسي".




وأضاف: "إرادة حزب الله ان يكون تمثيله أكبر وأوسع وهو يريد حجماً آخر في لبنان والمنطقة ومن هنا يحاول بشدة ان يوسع بقعته خارج طائفته".





وتابع: "غدا نقرر اذا كنا سنشارك في الجلسة التشريعية أو لا، ونحن تحفظنا على هذا الموضوع منذ الجلسة الماضية. السؤال المطروح اليوم هو امكان التشريع في ظل حكومة مستقيلة، هل يحق لمجلس النواب التشريع العادي بظل تصريف الأعمال؟".




وأكمل: "قلنا للرئيس نبيه بري أن هذا ليس تشريع ضرورة وكل البنود التي لم نضعها في خانة الضرورة لن نصوت عليها. عندما تكون الحكومة مستقيلة لها دور في التشريع، وليس على سلطة ان تحضر وأخرى ان تغيب، الأمر ليس على هذا الشكل ولرئيس الحكومة الحق بالطعن بدستورية القوانين".




وقال: "لدي هاجس اقتصادي كبير، ومن خلال عيشي معاناة الناس ارى حاجاتهم اكان كمواطن اولا او كنائب او كوزير شؤون اجتماعية حيث ثمة ملفات مهمة خصوصا ملف دعم الاسر الاكثر فقرا".




وختم: "لا نقبل ان يمتد تشريع الضرورة بشكل فضفاض على كل أنواع التشريع وبشكل استنسابي. نعتبر تشريع ضرورة ما يتعلق بكهرباء زحلة وأدوية السرطان. اما اقتراح القانون الذي قدمه النائبان الزميلان جورج عقيص وحكمت ديب بشأن المياه لا ينطبق عليه تشريع الضرورة حتى لو نحن قدمناه".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 9 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 10 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 6 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 8 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر