Beirut
16°
|
Homepage
عبدالله للأساتذة المتقاعدين: نحن الى جانبكم
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الثلاثاء 13 تشرين الثاني 2018 - 14:49

نفذ الاساتذة المتقاعدون في التعليم الثانوي والأساسي الرسمي اعتصاما في ساحة رياض الصلح تحدث فيه النائب بلال عبدالله بإسم "اللقاء الديمقراطي".

وقال عبدالله:"انقل اليكم باسم الحزب واللقاء الديمقراطي وتيمور جنبلاط كل التحية في الوقوف إلى جانبكم بعيدا عن التجاذبات السياسية كنا وسنبقى مع الفقراء والكادحين وأصحاب الدخل المحدود، ولن ننسى كل المشاريع التي تعطى الأولوية للديون والقروض والمشاريع الكبيرة على حساب المواطنين، في مكان نجد الأموال وفي مكان تختفي الأموال، هذا حقكم وأنتم الواحة الجامعة فوق كل الخلافات الضيقة".

ثم تحدث رئيس رابطة الاساتذة في التعليم الأساسي غطاس مدور فقال:"ان حضوركم في هذه الساحة يعبر عن رفضكم قرار وزير المال الذي نطالبه والرؤساء الثلاثة بتطبيق القانون ورفع الظلم وتحقيق العدل".


ثم ألقى رئيس رابطة الاساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي الرسمي عصام عزام كلمة قال فيها:"بنضالكم المستمر نستطيع أن نحقق المطالب المشروعة. ستة أعوام مرت ونحن نتظاهر ونعتصم ونحاور كل القوى السياسية لتحقيق سلسلة الرتب والرواتب، وفي النهاية تم ذلك".

أضاف:"نحن نعتصم اليوم والمجلس النيابي منعقد، لتسريع القوانين ولنذكرهم ان القانون الذي يصدر عن المجلس لا يعدل الا بقانون، فكيف يجوز لوزير المال ان يعدل ببيان؟ ونطالب الرئيس بري الذي كان له الباع الطويل بإقرار القانون 46 والمادة 18 منه التدخل السريع لإعادة الحق لأصحابه".

وختم: "تقدمنا بكتاب إلى وزير المال وان لم يستقم الوضع سوف نتوجه إلى مجلس شورى الدولة لإعادة الحق لأصحابه".

أما رئيس رابطة الأساتذة في التعليم الثانوي الرسمي نزيه الجباوي فقال:"نحن رابطة واحدة ونؤكد ذلك في المطالبة بالعدالة للاساتذة واسمع من بعض جهابذة الاقتصاد ان السلسلة كسرت الدولة، اذا كان ذلك صحيحا مشكلة كبيرة، إنه للاستهلاك السياسي".

وطالب الدولة بـ "وقف الهدر والفساد ومحاسبة الفاسدين ودفع الضرائب واستخراج النفط الذي بشكل مدخولا وحلا لمشكلة الكهرباء والأملاك البحرية. كل هذه الأمور تعطي الدولة عائدات مالية كبيرة".

وختم مطالبا "المسؤولين بإعطاء الحقوق وتطبيق القانون".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كتاب يُثير الجدل ولافتة "تحذيرية" في الضاحية الجنوبية: احذروا المرور! 9 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! 5 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 1
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 10 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 6 الحزب يبدأ "معركة الداخل" ويطلب وضع الجيش "رهن إشارته"... مخطّط سريّ! 2
طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 11 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 7 تصلّبٌ مفاجئ! 3
جعجع "يعترف": حزب الله هو الأقوى... ولكن! 12 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 8 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر