Beirut
16°
|
Homepage
جعجع يتابع المشاريع الإنمائية في قضاء بشري
الجمعة 16 تشرين الثاني 2018 - 11:42

التقى رئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع، واستكمالا للاجتماعات الدورية التي يجريها مع فريق العمل المولج متابعة المشاريع الإنمائية في قضاء بشري، في حضور نائبي منطقة بشري ستريدا جعجع وجوزاف اسحق، وفدا ضم: رئيس دائرة البنى التحتية في مجلس الانماء والاعمار الدكتور يوسف كرم، رئيس اتحاد بلديات بشري إيلي مخلوف، رئيس بلدية بشري فريدي كيروز.

بالاضافة الى رئيس بلدية حصرون جيرار السمعاني، امينة صندوق جمعية "مؤسسة جبل الارز" الدكتورة ليلى جعجع، المهندس المشرف على مشاريع منطقة بشري نديم سلامه ومساعده المهندس شربل البايع، المهندس المشرف على تنفيذ مشاريع بلدية حدشيت نبيل الدريبي، مدير وادي قاديشا المهندس رولان حداد، المهندسة نتالي كيروز، امين سر منطقة بشري في "القوات اللبنانية" روبير حدشيتي، مدير مكتب النائب جعجع غازي جعجع ومساعده رومانوس الشعار.

في مستهل الاجتماع، وضعت النائب جعجع الحاضرين في أجواء المشاريع والنشاطات التي تعمل على تحضيرها وهي: مساعدة عدد من العائلات الاكثر حاجة في المنطقة، مشيرة الى أننا اتخذنا قرارا بتعميم تجربة المساعدات الغذائية التي نقدمها في مدينة بشري منذ سنتان الى 55 عائلة على مستوى المنطقة، وقد شكلت في هذا الشأن لجنة مصغرة تجري مسحا شاملا لهذه العائلات حيث سيتم مساعدة نحو 250 عائلة ابتداء من مطلع سنة 2019.


كذلك، تحدثت النائب جعجع عن المساعدات التربوية لطلاب المدارس الخاصة في القضاء، التي تستمر في تقديمها منذ عشر سنوات، وقد بلغ عدد الطلاب المسجلين حتى تاريخ اليوم 700 طالبة وطالب. وتمنت على الموجودين ابلاغ أهالي المنطقة بالاسراع في تقديم طلبات المساعدة في مكتب النواب في بشري قبل اقفال ابواب التسجيل آخر شهر تشرين الثاني 2018.

اما بالنسبة لعيد الميلاد المجيد، فان "لجنة مهرجانات الارز الدولية" بصدد تحضير" PARADE "CHRISTMAS ضخم في مدينة بشري في 25 كانون الاول 2018، حيث سيعلن عن برنامجه لاحقا، وستتم دعوة جميع ابناء المنطقة للمشاركة فيه.

وختمت جعجع: "اما بالنسبة لمهرجانات الارز الدولية لصيف 2019، فاننا نحضر لمفاجأة كبيرة سنعلن عنها في مؤتمر صحافي سنعقده في وقت قريب".

من ناحيته، قدم النائب اسحق عرضا للمشاريع الجديدة في المنطقة التي يتم العمل على اقرارها من طرق وصرف صحي ومشاريع مياه شفة وري والمستشفى الحكومي، وللمراحل التي قطعتها هذه التحضيرات.

وأجرى الدكتور كرم عرضا للتحضيرات الجارية في مجلس الانماء والاعمار لمتابعة الترتيبات المتعلقة بقرض "الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية" لمشروع مياه الشفة والري في بلدات وقرى قضاء بشري كافة والبالغة كلفته 34 مليون دولار أميركي. وتطرق في مداخلته للتحضيرات الجارية والمتعلقة بقرض "الوكالة الفرنسية للتنمية" لمشروع الصرف الصحي في بلدات القضاء كافة والبالغة كلفته 34 مليون يورو.

من جهته، سلم المهندس نديم سلامه الدكتور جعجع التقرير الشهري عن سير الأعمال في المشاريع التي يتم تنفيذها حاليا في المنطقة، حيث عرضه على المجتمعين وتبين في المحصلة ان الاعمال تسير على أفضل ما يكون وذلك نتيجة المتابعة الحثيثة والدقيقة لها من قبل نائبي المنطقة.

وفي الختام، تمنى الدكتور جعجع على نائبي المنطقة متابعة مشروع تنفيذ طريق وادي قاديشا ، الذي وضع حيز التنفيذ، والطلب من المتعهد ضرورة الالتزام بالمواصفات الموضوعة في دفتر الشروط والموافق عليها من قبل وزارة الثقافة و"الاونيسكو" للمحافظة على مكانة وادي قاديشا في لائحة التراث العالمي.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"بمهلة 15 يوماً"... قرارٌ جديد لمحافظ الشمال بحق السوريين! 9 مقاتلات بريطانية فوق لبنان؟ 5 الموجة "الحارة" تنحسر غداً... ولكن هذا ما ينتظركم بعد 23 نيسان! 1
"ولدنة" كادت تتسبّب بفتنة... ماذا حصل في بلدة شمالية؟ 10 إنتحرت في بلدة بقاعية... والسبب "صادم"! 6 توقيف المشتبه بهم بجريمة العزونية... تفاصيل مثيرة عن وضع الزوجة! 2
تفاقم لإعتداءات السوريين... لبناني في العناية الفائقة بعد ضربه وسلبه! 11 أبو جاسم ضحية خطف جديدة في لبنان... ماذا في التفاصيل؟! 7 جماعة "مرعبة" تغزو شوارع لبنان! 3
من زغرتا… عملية جديدة تُضاف إلى سجل النزوح السوري وابن البلدة في غرفة العناية الفائقة! 12 عبارات على حائط كنيسة "تثير الغضب" في الضنية! 8 "لَتَسبَّبَ بكارثة"... اليكم ما كشفت معاينة الصواريخ الإيرانية! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر