Beirut
29 °
|
Homepage
هواوي توجه "تحذيرا مخيفا" لسامسونغ
المصدر: سكاي نيوز عربية | السبت 17 تشرين الثاني 2018

لو تجولت في أي مدينة رئيسية في الصين، ستشاهد متاجر وإعلانات شركة هواوي في كل مكان، هذا لأن الهاتف الصيني أصبح لاعبا أساسيا في أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم.

وتفوقت شركة التكنولوجيا الصينية على شركة أبل الأميركية لتصبح ثاني أكبر مورد للهواتف الذكية في العالم من حيث الحصة السوقية في نهاية الربع الثاني من العام، ولكنها الآن تخطط للحصول على المركز الأول.

وفي مقابلة مع محطة "سي إن بي سي"، قال الرئيس التنفيذي للشركة، ريتشارد يو، إن الشركة تسعى للوصول للمركز الأول من حيث الحصة السوقية بحلول عام 2020، وهو المركز الذي تحتله شركة سامسونغ الكورية.


وقال يو في المقابلة: " "في العام المقبل، سنكون قريبين جدا من رقم واحد، ربما سنكون على قدم المساواة مع سامسونغ. وعلى الأقل في السنة التالية، ربما لدينا فرصة (لنكون رقم واحد) ، عام 2020".

وأصبحت الشركة واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في الصين بفضل نمو معدات شبكات المحمول، وهي الآن واحدة من أكبر الموردين في العالم لهذا السوق، مما يجعل تصريحات يو "تحذيرا مخيفا" لسامسونغ.

واستطرد يو في المقابلة: "أشجع فريق العمل على امتلاك القدرة على الابتكار والقيام بابتكارات جريئة والقيام بشيء قد يشعر البعض أنه مجنون نوعا ما لتحدي أنفسنا وتحدي صناعة الهواتف".

وكانت الشركة الصينية، قد تفوقت لأول مرة في سبع سنوات على أبل، في الربع الثاني خلف العملاق الكوري الجنوبي سامسونغ.
الاكثر قراءة
بعد حلقة "هوا الحرية".. شبيب يتحرك! 9 الفرد رياشي: لبنان وافق على تصنيف حزب الله كتنظيم ارهابي 5 "ليبانون ديبايت" يكشف سبب مهاجمة ارسلان لمدير المخابرات 1
طنوس مشلب... وأخيراً ! 10 معلوف: على جنبلاط وبري قلب الطاولة والإعلان عن الجنازة! 6 أوّل صورة للساحل الفلسطيني من لبنان 2
بالفيديو والصور: لحظة القبض على أمير "داعش" في اليمن 11 بالفيديو: إبن الـ 9 سنوات يقود "فيراري" في زحلة 7 صحفي اسرائيلي يشرب "بيرة لبنانية" نخب الشرق الأوسط الجديد 3
نداء الى المواطنين... "احذروا الاوتوستراد العربي" 12 بوادر ازمة بين لبنان وروسيا 8 الكشف عن آمر ومخطط ومنفذ الهجوم على ناقلات النفط 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر