Beirut
16°
|
Homepage
اطلاق مشروع انشاء محطة تكرير المياه المبتذلة في تمنين التحتا
السبت 17 تشرين الثاني 2018 - 23:11

أطلق نواب تكتل بعلبك الهرمل مشروع انشاء محطة تكرير المياه المبتذلة في تمنين التحتا، حيث قاموا بجولة اطلعوا فيها على موقع انشاء المحطة.

وقد سبق الجولة احتفال في حسينية البلدة بحضور وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال حسين الحاج حسن ووزير الزراعة غازي زعيتر، والنائب جميل السيد والنائب الوليد سكرية والنائب علي المقداد، بالاضافة الى ممثلين عن مجلس الانماء والاعمار ودار الهندسة، وممثلين عن العمل البلدي ورؤساء بلديات واتحادات.

وفي الاحتفال، قال الحاج حسن إن "تأخير العمل بالمحطة يعود لاسباب تتعلق بمشاكل الاستملاكات"، مضيفًا إننا "توصلنا لمعالجتها واصبحت خلفنا بعد رصد الاموال".


وأوضح الحاج حسن أنه "منذ اسبوعين أصدرت قرارا باقفال بعض المصانع "فقامت الدنيا ولم تقعد"، مضيفًا " لم يعد باستطاعتنا العمل بالتراضي بموضوع الليطاني بأن نرضي خمسة بالمئة من المواطنين على حساب خمسة وتسعين منهم، فالغالبية الساحقة تتعرض للامراض والروائح الكريهة والموضوع لم يعد يحل بالتسامح وبإرضاء فلان أو فلان ومن حق الناس أن يعيشوا ببيئة نظيفة".

وتطرق الحاج حسن الى "الوضع السياسي، واشار الى أن البلد بدون حكومة منذ ستة اشهر لان هناك من لا يريد أن يعترف بالنواب من خلال قانون النسبية"، معتبرًا أن"النواب السنة الستة المستقلين لهم حيثية عمرها عشر سنوات وبعضهم ينتمي الى بيوت سياسية عريقة، وقد اظهر النظام النسبي بشكل واضح أن المطلب محق منذ اليوم الاول والمشكلة اليوم في من يحاول أن يتجاوز المطلب المحق ليبقى البلد ستة اشهر اخرى بدون حكومة".

من جهته، شدد زعيتر على "أهمية المواقف التي اطلقها رئيس مجلس النواب نبيه بري والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله"، وقال إن "خيارات الانماء هي قرارات جدية وهذا دأبنا جميعًا ونهجنا ولن نتخلف عن متابعة أي ملف أو أي قضية أو انماء".

وأكد أن "من قدم الدم غالية في سبيل الوطن له الحق على هذا الوطن، فحاجة المنطقة كبيرة جدًا والتجاذبات السياسية المصلحية تجعلنا نتأخر بتنفيذ المشاريع".

بدوره، أكد اللواء جميل السيد أن الدول الكبرى هاتفت رئيس الجمهورية وتمنت عليه عدم تسليم وزارة الصحة لحزب الله لمنع تقديم الخدمات التي يمكن أن تقدمها الوزارة ولان الخدمات ستحسن صورة حزب الله بالمنطقة بالنسبة للوضع الصحي في البقاع، فهذه الدول تتمنى "وضع عوائق لعرقلة الخدمات لكي تبقى المقاومة متهمة بالتقصير".

وأضاف "نحن كتكتل ننقل لكم الواقع كي لا تظنوا اننا لا نعمل، ولكن هناك الكثير من المشاكل على صعيد الخدمات والوظائف".

وشدد على أن "الحل يكون بالمتابعة والمراقبة، فالمحطة ليست المشكلة انما المشكلة بالمتابعة والمراقبة بعد انشاء المحطة".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين والهيكل سيسقط"! 9 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 6 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 2
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 11 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 7 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 3
"مؤشر إيجابي"... خطوات "عملية" هامّة في ملف النزوح السوري! 12 خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 8 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر