Beirut
16°
|
Homepage
حنكش: التعليم الرسمي يعاني كثيرا
الاحد 18 تشرين الثاني 2018 - 20:55

جال النائب إلياس حنكش في عدد من المدارس الرسمية المتنية، برفقة وفد من جمعية "أصدقاء المدرسة الرسمية في المتن"، بمبادرة لتفقد حاجاتها، والبحث مع إداراتها في سبل تطويرها ودعمها، لاستقطاب واستيعاب أكبر عدد ممكن من تلاميذ المنطقة.

الجولة بدأت من ثانوية بعبدات، واستكملت في متوسطة برمانا، و تكميلية وثانوية بيت مري، وانتهت في متوسطة المنصورية.

وجاء في بيان للمكتب الإعلامي لحزب "الكتائب اللبنانية"، أن "إدارات تلك المدارس الرسمية، اعتبرت أن النائب الشاب، الذي يتابع قضايا الشباب باستمرار، يستطيع أن يواكب وضع المدرسة الرسمية ويدعمها، ولا سيما في الشق التكنولوجي، الذي تفقده غالبية المدارس الرسمية.
كما شرحت له كل المشاكل، التي تواجهها والمتعلقة بالتدفئة، الكهرباء والتقنين، إلى مشاكل ترميم وإعادة تأهيل، وصولا إلى مشكلة الضغط الإضافي عليها، جراء استقبالها أعدادا كبيرة من النازحين السوريين".


من جهته، رأى حنكش أن "هناك الكثير من المعاناة في قطاع التعليم الرسمي، وعلى وزارة التربية، أن تخصص لهذا القطاع ميزانية أعلى، لأن المدارس الرسمية مؤهلة، ولا ينقصها إلا التطوير".

وتطرق إلى ملف النازحين السوريين في المدارس الرسمية، فقال: "مع كل احترامنا والتزامنا بمعاهدات حقوق الإنسان، ولكنها لا تأتي على حساب التلاميذ اللبنانيين"، ذاكرا أن "هناك ضغوطات تمارس من وزارة التربية، لقبول أكبر عدد ممكن من التلاميذ السوريين، وهذا ما يضع المدارس أمام ضغط الاستيعاب".

وكان تلاميذ المدارس المشمولة بالزيارة، قد استقبلوا حنكش بحفاوة، على وقع القصائد والأناشيد الوطنية والرقصات التعبيرية والمعزوفات، وبادرهم حنكش بالنصح، قائلا: "أنتم تستطيعون أن تكونوا رواد أعمال في المستقبل، تستطيعون ابتكار أفكار جديدة وتحقيق كل أحلامكم. من الجيد أن تجدوا وظائف، ولكن من المهم أيضا أن تبتكروا".

وإذ حثهم على "عدم إختيار الهجرة كحل للمشاكل"، قال: "عندما كنت أعمل في طوكيو، تلقيت عرض عمل جيد جدا في الولايات المتحدة، ولكن قررت العودة إلى لبنان، لأنو ما بدي أترك البلد عم ينهار، وبدي حط إيدي بإيد كل الشباب التغيريين بهالبلد"، مضيفا: "سر نجاح بلد مثل طوكيو، هو التربية المدنية والتعليم، وبشكل خاص الرسمي، ومن هنا أهمية دعم القطاع الرسمي في لبنان".

وختم "البلد لا يبنى إلا بواسطة أشخاص مثل أمثالكم".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بقوة 5.6 درجة... زلزال "يهز" شمال تركيا! 9 بالفيديو: لحظة فرار منفّذي جريمة العزونية! 5 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 1
جديد جريمة قتل ياسر الكوكاش ... الجيش يوقف سوريَّين! 10 واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 6 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 2
سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 11 بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 7 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 3
تقريرٌ يكشف مصادر تمويل حزب الله 12 كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 8 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر