Beirut
16°
|
Homepage
هل تستضيف إسبانيا مع المغرب كأس العالم 2030؟
المصدر: رويترز | الاثنين 19 تشرين الثاني 2018 - 23:18

قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيزيوم الاثنين إن بلاده تبحث مع البرتغال إمكانية التقدم بعرض مشترك مع المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030.

وكان سانشيز في زيارة إلى العاصمة المغربية الرباط وتحدث لرئيس الوزراء المغربي سعد الدين العثماني والملك محمد السادس بشأن إمكانية التقدم بعرض مشترك لاستضافة البطولة العالمية.

وقال سانشيز في مؤتمر صحفي "قدمت اقتراحا للحكومة (المغربية) لتنظيم مشترك بين إسبانيا والبرتغال والمغرب لاستضافة كأس العالم 2030".


وأضاف: "نطلق رسالة مشتركة تتعلق بوجود عرض مشترك بين قارتين. تقبل ملك المغرب الفكرة وسنعمل مع البرتغال على تحقيق ذلك. نشعر بحماس كبير".

واستضافت إسبانيا كأس العالم 1982 ودشنت لحملة لم يكتب لها النجاح إلى جانب البرتغال لاستضافة بطولة 2018 والتي تم منحها لروسيا.

ولم تستضف البرتغال كأس العالم على الإطلاق واحتضنت بطولة أوروبا عام 2004 حيث خسرت أمام اليونان في النهائي.

ولم ينجح المغرب في عرضه لاستضافة نهائيات 2026 والتي تم منح حق استضافتها للعرض المشترك الذي يضم الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 9 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
إقامة دائمة لـ "السوريين" 10 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 11 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر