Beirut
16°
|
Homepage
الوليد بن طلال يدعم "ديزر"
المصدر: سبوتنيك | الاثنين 19 تشرين الثاني 2018 - 23:47

يدعم الملياردير السعودي، الأمير الوليد بن طلال، خدمة ترفيهية فرنسية، تسعى إلى توسيع نطاقها في الشرق الأوسط خلال الفترة المقبلة، بعد أن أطلقت نسختها العربية في شهر تشرين الأول.

وكشف المدير التنفيذي لخدمة بث الموسيقى عبر الإنترنت، "ديزر"، هانس-هولجر ألبريخت، عن شراء الوليد لحصص من أسهمها، وفقا لتصريحاته إلى صحيفة "ناشونال" الإماراتية الناطقة بالإنجليزية.





وفي شهر آب، تحصلت "ديزر" على استثمارات بقيمة مليار ريال من الشركة القابضة ومجموعة "روتانا" المملوكتين للأمير الوليد بن طلال.

وبخلاف الصفقة، وقعت "روتانا" و"ديزر" اتفاقية حصرية طويلة الأمد، لتوزيع محتوى الصوت والفيديو الرقمي للشركة الموسيقية في الإمارات والسعودية ومصر وتركيا ولبنان والمغرب والجزائر.

وقال المدير التنفيذي: "يجب أن تعطينا الشراكة موقعا قويا للغاية في الشرق الأوسط".

وتابع: لدينا شراكة قوية، عندما يتعلق الأمر بالتوزيع والبينة التحتية "روتانا"، لذا نرغب في العمل بشكل وثيق مع الفنانين والمنتجين والشركاء الآخرين الذين يمكنهم مساعدتنا في بناء عملياتنا هنا.

وأشار ألبريخت إلى أن شركة "ديزر" تخطط أيضا لفتح مكتب إقليمي في دبي أواخر عام 2019، ومكاتب أخرى في المستقبل، في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتستهدف الشركة التي تتخذ من باريس مقرا لها، وفقا لصحيفة "ذا ناشونال"، شركات الاتصالات، مثل شركة الاتصالات السعودية، و"فودافون"، من خلال حزم البيانات الخاصة بهم، بحيث يمكن للعملاء الاشتراك في خدمة البث. فيما لدى "ديزر" بالفعل 45 شراكة مع شركات اتصالات في جميع أنحاء العالم.

وتتحدث الشركة أيضا مع مزودي حلول الدفع وشركات الهاردوير، ومنتجي المحتوى، الذين من الممكن أن يدعموا نمو المخطط الذي وضعته الشركة الفرنسية.

وتهدف "ديزر" لزيادة قاعدة مستخدميها وتطويرها في الشرق الأوسط؛ لمنافسة شركتي "أنغامي"، و"سبوتيفاي" السويدية، وأيضا لتصبح واحدة من أكثر مزودي الموسيقي والمحتوى العربي في هذا الصدد.

وتأسست ديزر في فرنسا عام 2007 ولها مكاتب في لندن وبرلين وموسكو وميامي وساو باولو، ويتوفر نظامها الأساسي في 180 دولة حول العالم، ويتيح الوصول إلى مكتبة تضمّ 52 مليون مقطع صوتي، ولديها أكثر من 14 مليون مستخدم نشط شهريا.

يذكر أن خدمة "سبوتيفاي"، أشهر خدمة مدفوعة الثمن للبث الموسيقي في العالم، دشنت نشاطها رسميا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اليوم الثلاثاء.

وقالت الشركة إن خدماتها ستكون متاحة الآن في 13 سوقا عربية بينها السعودية والإمارات ومصر والمغرب لكنها لن تكون متاحة في ليبيا أو العراق أو سوريا أو اليمن، بحسب رويترز.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
لتخفيف استعمال الدفع النقدي... بيان من مصرف لبنان 9 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 5 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 1
بالفيديو: لحظة فرار منفّذي جريمة العزونية! 10 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 6 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 2
بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 11 "الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 7 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 3
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 12 بيان "هام" من الشؤون العقارية 8 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر