Beirut
16°
|
Homepage
وزيرة إسرائيلية تعتبر خطة ترمب للسلام "مضيعة للوقت"
المصدر: روسيا اليوم | الاربعاء 21 تشرين الثاني 2018 - 19:30

اعتبرت وزيرة العدل الإسرائيلية آياليت شاكيد أن "خطة الرئيس الأميركي دونالد ترمب المنتظرة للسلام مع الفلسطينيين مضيعة للوقت".

وقالت الوزيرة في مؤتمر نظمته صحيفة "جيروزاليم بوست" الأربعاء، "أعتقد أن الفجوة بين الإسرائيليين والفلسطينيين أكبر بكثير من أن يتم ردمها".

ولدى سؤالها عن رأيها في مبادرة السلام التي يتوقع أن يكشف عنها ترامب خلال الأسابيع أو الأشهر المقبلة، ردت شاكيد بالقول "أعتقد شخصيا أنها مضيعة للوقت".


وتنتمي شاكيد إلى حزب "البيت اليهودي" اليميني المتشدد، الذي يعد مكوّنا أساسيا في حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الائتلافية.

وبينما أعربت عن تشاؤمها بشأن فرص السلام مع الفلسطينيين في الوقت الحالي، أكدت شاكيد أنها ستتعامل بشكل منفتح مع الخطة الأمريكية، حيث صرحت "رغم أنني أريد السلام كغيري، إلا أنني أكثر واقعية وأدرك استحالة ذلك في الوقت الراهن.. ومع ذلك، فلننتظر ما الذي ستقدمه الولايات المتحدة".

ويعارض عدد من أعضاء الحزب، بمن فيهم شاكيد، علنا حل الدولتين كخيار لإنهاء النزاع الفلسطيني - الإسرائيلي.

وتعهد الفلسطينيون بالوقوف في وجه خطة سلام ترامب المرتقبة وقطعوا العلاقات مع إدارته بعد قراره في ديسمبر نقل سفارة بلاده إلى القدس وإعلان المدينة المتنازع عليها عاصمة للدولة العبرية.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تحذيرٌ "عاجل" من اليوم "الحارق" المُرتقب... وهؤلاء عرضة للخطر! 9 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 5 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 1
اسرائيل تحضّر لـ "اقتحام برّي" في الجنوب والجولان! 10 هذا ما يحصل متنياً 6 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 2
أسعارٌ جديدة للمحروقات! 11 بعد فصل طالبة لبنانية من جامعة أميركية... دعوةٌ من إعلامي لبناني! (فيديو) 7 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 3
ممارسات إسرائيلية تشكّل تهديداً لمطار بيروت! 12 المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 8 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر