Beirut
15°
|
Homepage
ميزة خفية في آيفون تتيح "التنصت"
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاربعاء 21 تشرين الثاني 2018

يعتقد بعض مستخدمي هواتف آيفون أن السماعات اللاسلكية تصلح فقط لإجراء المكالمات والاستماع إلى الموسيقى، لكن إحدى المزايا غير المعروفة تتيح خدمة "مثيرة".

وبحسب موقع "ماك وورد"، فإن نظام التشغيل "iOS 12"، الذي يستفيد منه مستخدمو آيفون يتيح الاستفادة من سماعات "آيربود" في تكبير الصوت والإنصات إلى الكلام الخافت حتى وإن جرى النطق به عن بعد.

وبفضل هذه الخدمة، يمكنك أن تتنصت بالسماعة اللاسلكية إلى ما يقال على مقربة من جهاز "الآيفون" حتى وإن كان على بعد أمتار منك، ما قد تشكل "حيلة" قد يستخدمها بعض الناس للتنصت.


ويمكن اللجوء إلى هذه الخدمة في الأماكن، التي يكثر بها الضجيج مثل المطاعم، التي تعج بالزبائن إذ يمكنك أن تحادث الشخص الذي يجلس أمامك بصوت واضح دون أن تضطر إلى إجهاد نفسك ولا إلى إجراء اتصال.

ولتشغيل هذه الخاصة، يحتاج المستخدم إلى القيام بخطوات بسيطة أول وصل السماعات بالجهاز عبر البلوتوث، وعندئذ سيصبح بإمكانه أن يحول الهاتف إلى ما يشبه جهازا لالتقاط الصوت.

ويتم التشغيل عبر قصد الإعدادات والضغط على "مركز المراقبة" (CONTROL CENTER)، وثم قصد "COSTUMIZE CONTROL".

وعند بلوغ هذه المرحلة، يجدر بالمستخدم أن يضغط على رمز استماع يتخذ شكل الأذن، حتى يفعل خاصية "Live listen".
إقرأ المزيد
أمير قطر في بيروت
الاكثر قراءة
رحيل الاعلامية مي منسّى 9 قطر أمام فرصة ذهبية 5 بالفيديو: جندي لبناني يعطف على طفلة متسولة 1
رسالة من رئيس الوزراء العراقي إلى بري 10 دمشق منزعجة من التظاهرة العربية في بيروت 6 وديعة بمليار دولار في المصرف المركزي 2
حبشي لوزير الاشغال: شكراً 11 غياب القادة العرب عن قمة بيروت ضربة موجعة لعون وعهده 7 المرعبي "يطلق النار" على باسيل...والحريري بالمرصاد 3
انفجار في محيط دمشق 12 السيد: فَعَلها أمير قطر وخَطَف الأضواء 8 عتب كبير على حزب الله 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر