Beirut
25°
|
Homepage
ميزة خفية في آيفون تتيح "التنصت"
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاربعاء 21 تشرين الثاني 2018

يعتقد بعض مستخدمي هواتف آيفون أن السماعات اللاسلكية تصلح فقط لإجراء المكالمات والاستماع إلى الموسيقى، لكن إحدى المزايا غير المعروفة تتيح خدمة "مثيرة".

وبحسب موقع "ماك وورد"، فإن نظام التشغيل "iOS 12"، الذي يستفيد منه مستخدمو آيفون يتيح الاستفادة من سماعات "آيربود" في تكبير الصوت والإنصات إلى الكلام الخافت حتى وإن جرى النطق به عن بعد.

وبفضل هذه الخدمة، يمكنك أن تتنصت بالسماعة اللاسلكية إلى ما يقال على مقربة من جهاز "الآيفون" حتى وإن كان على بعد أمتار منك، ما قد تشكل "حيلة" قد يستخدمها بعض الناس للتنصت.


ويمكن اللجوء إلى هذه الخدمة في الأماكن، التي يكثر بها الضجيج مثل المطاعم، التي تعج بالزبائن إذ يمكنك أن تحادث الشخص الذي يجلس أمامك بصوت واضح دون أن تضطر إلى إجهاد نفسك ولا إلى إجراء اتصال.

ولتشغيل هذه الخاصة، يحتاج المستخدم إلى القيام بخطوات بسيطة أول وصل السماعات بالجهاز عبر البلوتوث، وعندئذ سيصبح بإمكانه أن يحول الهاتف إلى ما يشبه جهازا لالتقاط الصوت.

ويتم التشغيل عبر قصد الإعدادات والضغط على "مركز المراقبة" (CONTROL CENTER)، وثم قصد "COSTUMIZE CONTROL".

وعند بلوغ هذه المرحلة، يجدر بالمستخدم أن يضغط على رمز استماع يتخذ شكل الأذن، حتى يفعل خاصية "Live listen".
الاكثر قراءة
ضربة نوعية لشعبة المعلومات في بلدة لالا البقاعية 9 إدانة الإعلامي جو معلوف بجرم القدح والذم بحق باسيل 5 بالفيديو والصور: القبض على أحد مرافقي وهاب بعد إشكال في دميت 1
بعد تغريدة جنبلاط القاسية.. ماريو عون يرد 10 هكذا أسقط الحريري "المذهبيين الجدد" 6 بالصورة: ماذا يحصل في المطار ؟ 2
"التوحيد العربي" يصدر بياناً بعد الإشكال بين نجل وهاب و"الإشتراكي" 11 زوج المقدم الحاج للنائب نزيه نجم: يا ريتك ما حكيت 7 وزير سعودي في سوريا... ماذا فعل؟ 3
إنتهاء الإضراب في الجامعة اللبنانية إبتداءً من هذا اليوم 12 بشرى من نجم للبنانيين بشأن القروض المدعومة 8 بيان شديد اللهجة من الأمن العام حول عودة النازحين 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر