Back to homepage
 

وسواس الإنترنت القهري وتأثيره على مستخدمي الإنترنت في لبنان

وسواس الإنترنت القهري الذي اكتشف من قبل المختصين، هو نوع من الاضطرابات المرتبطة بالقلق من ضعف شبكة الإنترنت أو غيابها والذي يؤثر على مستخدمي الإنترنت في لبنان.

حيث أنّه وبسبب ضعف الإنترنت في لبنان، بدأ العديد من المواطنين يظهرون سلوكيات غريبة مرتبطة بشكل مباشر بالأسباب المختلفة لانقطاع الإنترنت في البلاد.

وقال أحد الباحثين:"هذه ظاهرة غريبة جداً لم نشهد مثلها من قبل". مضيفاً:"إنه وباء. بغياب الإنترنت، يبني المرضى سلوكيات تجعلهم يبدون مثل المجانين، على الرغم من أن سلوكهم العام لا يشير إلى ذلك".

وشرح الباحث أن "الأعراض تشمل الخوف من المطر، والضغط المعتاد على الأزرار، والخوف غير العقلاني من الظلام، والغناء والرقص العفوي. وهذه ليست سوى بعض الحالات".

وإذ أمل أن "نتمكّن من إيجاد حل لهذه الظاهرة في الأشهر المقبلة". لفت الباحث الى أنّ "هناك شيء واحد مؤكد أنّه علينا التأكد من أن جميع اللبنانيين لديهم إنترنت. لقد استنتجنا أن هذه هي الطريقة الوحيدة لتحرير المصابين بوسواس الإنترنت القهري من المشاكل التي يواجهونها".

في نهاية المطاف، بعد الكشف عن المزيد من الاضطرابات الناجمة عن وسواس الإنترنت القهري، وجد أخصائيون في لبنان أن الحل المناسب والوحيد هو AlfaNet من شركة ألفا. جهاز راوتر متّصل بالكهرباء لجميع المساحات المكتبيّة أو المنزليّة، يوفّر إنترنت "سوبّر سريع" إبتداءً من 25 غيغابايت مقابل 30 دولار في الشهر.

Advertisement

لمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي
https://bit.ly/2APak6w

ليبانون ديبايت
2018 - تشرين الثاني - 30

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك