Back to homepage
 

المجلس الاقتصادي الاجتماعي في الكتائب حذر من المس بالسلسلة

رأى المجلس الاقتصادي والاجتماعي في حزب الكتائب ، أن "السلطة السياسية أثبتت مرة جديدة فشلها في ادارة شؤون اللبنانيين والملفات التي تطالهم في حياتهم اليومية ولقمة عيشهم، بعدما تعاطت بخفة غير مسبوقة في موضوع سلسلة الرتب والرواتب".

ولفت المجلس في بيان الى أن "هذه السلطة التي فشلت في تقدير كلفة السلسلة وايجاد الطرق الصحيحة لتمويلها وادارة تداعياتها على الاقتصاد اللبناني، ها هي اليوم تحاول التنصل من مسؤوليتها عبر وضع اللبنانيين مرة جديدة في مواجهة بعضهم البعض، موظفين وأرباب عمل، اساتذة وأهالي ومؤسسات تربوية".

وإذ أكد المجلس أنه "لا يمكن حماية سلسلة الرتب والرواتب الا إذا رافقتها مجموعة من الإصلاحات واهمها وضع دراسة وصفية شاملة للعاملين في القطاع العام بإدارته ومؤسساته ومجالسه واسلاكه كافة، تبين أعدادهم، وانتاجيتهم، والشواغر والفوائض، وتحدد على أساسها الحاجات على المديين القصير والمتوسط.

وحذر "السلطة السياسية من تحميل موظفي القطاع العام تبعات فشلها في ادارة هذا الملف او المس بالسلسلة لا سيما في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة"، داعيا "المعنيين الى الشروع بالخطوات الاصلاحية المطلوبة حفاظا على الاستقرار الاجتماعي والمعيشي في لبنان".
الوكالة الوطنية للاعلام
2018 - تشرين الثاني - 30

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك