Beirut
16°
|
Homepage
طائرة "القرش".. وحش برازيلي بمواصفات غير مسبوقة
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاحد 02 كانون الأول 2018 - 8:54

أعلنت شركة "إمبراير" البرازيلية لصناعة الطيران، أنها أرسلت طائرة معروفة باسم "القرش" في جولة جديدة لأجل إظهار مزايا المركبة.

ومن المرتقب، أن تصل طائرة "E190-E2" إلى ختام جولتها الحالية في العاصمة الأيرلندية دبلن، في الثالث عشر من كانون الثاني الجاري.

ولقبت الطائرة بالقرش نظرا إلى رسم القرش الذي يعتليها في الخارج، وتقول "أمبراير" إن المركبة أقل استهلاكا للوقود بـ17 بالمئة مقارنة بسابقتها E190.


وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن مقاعد الطائرة مرتبة على نحو ثنائي، إذ يجد الراكب مقعدين اثنين إلى جانب بعضهما البعض دون مقعد الوسط المعتاد في الطائرات الكبرى.

وأجرت الطائرة ما يقارب ألفي رحلة طيران حتى الوقت الحالي وهو ما يعني أنها حققت البرنامج الذي تم ترتيبه بأكثر من 99 بالمئة.

وتأسست "أمبراير" البرازيلية عام 1969 وتقول إنها عملت على نقل 145 مليون مسافر كل سنة، وتحتل هذه الشركة البرازيلية المرتبة الثالثة عالميا بمبيعات تصل إلى 6 مليارات دولار.

وتقدم الشركة الرائدة خيارات عدة مثل الطائرات التجارية والعسكرية فضلا عن الطائرات الصغيرة المخصصة للأعمال.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر