Back to homepage
 

لافروف: موسكو مستعدة للحوار مع واشنطن

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن روسيا مستعدة لتطبيع الحوار مع الولايات المتحدة بمجرد أن يكون الزملاء الأميركيون مستعدون لذلك.

وقال لافروف، عبر قناة "روسيا 1" التلفزيونية في برنامج "موسكو. كرملين.بوتين": "ناشد مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون مساعد الرئيس الروسي لشؤون السياسة الخارجية، يوري أوشاكوف، وأكد أنهم يرغبون في استئناف الحوار وتطبيعه". وأضاف لافروف: "نحن مستعدون لذلك، حالما يكون زملاؤنا مستعدين لذلك".

وحول مسألة ما إذا كان هناك اجتماع مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو خلال قمة "مجموعة العشرين" ، أجاب لافروف: "كلا، بالطبع، أنا لم ألاحقه. هو لم يتوجه إليّ".
وأضاف لافروف: "لكي أكون أمينا، فأنا لا أعرف حتى ما إذا كان هو هنا أم لا، لأنني لم ألاحظ الوفد الأميركي بأكمله".

على صعيد آخر أعلن وزير الخارجية الروسي أن جزء من تصرفات الولايات المتحدة في الضفة الشرقية لنهر الفرات ومناطق أخرى من سوريا هو لعب "الورقة الكردية"، وهي لعبة خطيرة للغاية.

ووفقا للافروف:" على الرغم من أن الولايات المتحدة تحاول بالكلمات أن تقدم أعمالهم على أنها مؤقتة، ولكن من الواضح للجميع أن كل ما يجري على الضفة الشرقية لنهر الفرات يشكل انتهاكا واضحا لكل القرارات المعلنة لمجلس الأمن الدولي والتي تؤكد على وحدة الأراضي السورية.
سبوتنيك
2018 - كانون الأول - 02

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك