Back to homepage
 

ما سبب غياب مبارك عن مواجهة محمد مرسي في المحكمة؟

غاب الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، عن جلسة استماع لقضية "اقتحام السجون"، والتي يحاكم فيها نظيره محمد مرسي، للإدلاء بشهادته.

وكشف فريد الديب محامي مبارك، عن سبب غياب موكله، موضحا أن دعوته تمت صياغتها بصورة غير صحيحة، مطالبا إعلام مبارك عن طريق الإدارة القضائية الخاصة بالقوات المسلحة، كونه عسكريا وليس مدنيا.

ووفقا لما نشرته تقارير صحفية، شدد الديب على أن إعلان مبارك للحضور أمام المحكمة بصفة "مدني" هو إجراء "باطل"، وأنه يجب إخطاره بصفته العسكرية، كونه من العسكريين ويحمل رتبة فريق طيار، كما أنه يظل فى الخدمة العسكرية مدى الحياة وفقا للقانون رقم 35 لسنة 1979 بشأن تكريم كبار القوات المسلحة خلال حرب تشرين الأول 1973.

وقررت محكمة مصرية، استدعاء مبارك للشهادة في قضية "اقتحام السجون" التي يحاكم فيها مرسي، منذ الإطاحة به في "ثورة 25 كانون الثاني" 2011.

وتعود وقائع القضية إلى اقتحام سجن وادي النطرون والاعتداء على المنشآت الأمنية، ووفقا للتهم الموجهة للمتهمين المنضمين لجمعية "الإخوان المسلمين"، تم الاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني، وحزب الله اللبناني على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، واقتحام السجون المصرية.

يذكر أن المتهمين في هذه القضية هم محمد مرسي و27 من قيادات "جماعة الإخوان" المصنفة إرهابية في مصر، وعلى رأسهم رشاد بيومي ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتني وسعد الحسيني ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وعصام الدين العريان ويوسف القرضاوي.
سبوتنيك
2018 - كانون الأول - 02

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك