Back to homepage
 

منظومة سلاح تركية حديثة في قطر

أجرت شركة تركية حديثة متخصصة في الصناعات العسكرية والإلكترونية اختبارها الأول في قطر.

وقامت شركة "أسيلسان" التركية بالاختبار الأول لمنظومة سلاح جديد، تحت اسم "صرب — ظفر"، الذي يعدّ واحدًا من أحدث منتجاتها، وذلك وسط صحراء دولة قطر. وذلك بحسب وكالة "الأناضول".

وتنتمي منظومة سلاح "صرب — ظفر" إلى مجموعة منتجات نظام الأسلحة، ذات خاصية التحكّم عن بعد لدى "أسيلسان" التركية، وقد خضعت مؤخرًا لاختبارات مكثفة على يد الجيش في قطر.

وجرى تطوير المنظومة من قبل الشركة التركية البارزة، في إطار الاهتمام الذي أبداه المستخدمون في تركيا ودول أخرى حول العالم، وبهدف تلبية الاحتياجات التشغيلية اللازمة.

واستكملت المنظومة اختبارات الإطلاق بنجاح في ظروف الصحارى، بعد تركيبها على مركبة "يوروك" القتالية، التي تم تطويرها من قبل شركة "نورول ماكينة" التركية.

ومن أهم ميزات المنظومة، قدرتها على تلقيم الذخيرة من داخل المركبة القتالية دون الحاجة لخروج العناصر، فضلا عن تصميمها الذي ينعكس إيجابًا على المركبة خلال العمليات داخل المناطق المأهولة.

وتتيح المنظومة إمكانية التحكم والمراقبة عن بُعد، وتحديد الأهداف بطريقة أوتوماتيكية، وتحييد الأهداف المتحركة، إلى جانب ضمانها حماية العناصر العسكرية على مستويات عالية.

وقامت "أسيلسان" بتزويد منظومة سلاح "صرب — ظفر" بآلية قياس المسافات، ووضع العلامات على الأهداف عبر الليزر؛ فيما يتوقع أن تكون الاختيارات الميدانية للمنظومة في قطر، مرجعًا مهمًا من أجل عقود البيع الكبيرة، التي تهدف الشركة لتوقعها في تركيا والخارج.
سبوتنيك
2018 - كانون الأول - 02

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك