Beirut
16°
|
Homepage
الموسوي: لإقرار اقتراح قانون هيئة مكافحة الفساد
الاثنين 03 كانون الأول 2018 - 16:52

استقبل عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب نواف الموسوي في مكتبه في هيئة المجلس النيابي، وفدا من "الهيئة الوطنية لإنقاذ جبل الريحان"، ضم، الدكتور محمد مهدي ناصر الدين، الدكتورة مايا زيعور، رئيس بلدية الريحان السابق المهندس محمد فقيه، الإعلامي علي عباس نور الدين، إيمان شمس الدين والمحامي عبد اللطيف شمس الدين.

وأطلع الوفد النائب الموسوي على "تفاصيل المجزرة البيئية التي تحصل في أحراج الصنوبر في قرى جبل الريحان، بعد المهل الإدارية الإعتباطية المعطاة من وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق الشهر الماضي لأصحاب المرامل في الريحان والعيشية وعرمتى، ممن يعيثون في الغابات المعمرة التي يعود تاريخها لفترة الانتداب الفرنسي قطعا وتقطيعا دون أدنى رادع أو مسؤولية".

وطالب الوفد النائب الموسوي بـ"الضغط لإمرار قانون المحمية وتعديل المخطط التوجيهي، بحيث لا يشمل منطقة جبل الريحان الحرجية بل المناطق الجرداء"، وأهاب به وبكتلة الوفاء، "وضع موضوع مكافحة التعديات على البيئة في المنطقة على سلم أولوياته".


من جهته، أكد النائب الموسوي وقوفه إلى جانب الهيئة ومطالبها القانونية، وحث على "تشجيع الإجراءات التي تعيد للمنطقة جمالها وتحمي بيئتها".

وفي الإطار نفسه، زار النائب الموسوي وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال طارق الخطيب، وأثار معه "موضوع جبل الريحان وشؤونا بيئية وسياسية".

في سياق اخر، شارك النائب الموسوي في جانب من اجتماع لجنة المال والموازنة المخصص لمناقشة اقتراح قانون الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، الذي سبق وأقر في لجنة الإدارة والعدل، حيث كان للنائب الموسوي مداخلة، ركز فيها على "وجوب إعطاء أعضاء الهيئة حصانة تمكنهم من القيام بأعمالهم المتعلقة بمكافحة الفساد من دون أن يكونوا ضحايا لتدخلات أو مكائد أو مؤامرات من جهات مختلفة".

وشدد النائب الموسوي على "ضرورة التعجيل في إقرار هذا القانون، لأنه من القوانين الأساسية لمكافحة الفساد، وهذا يعطي إشارة إيجابية للداخل والخارج، أننا جديين بمكافحة الفساد الذي هو من عوامل العجز في الموازنة، بسبب السرقات والهدر اللذين يتمان من خلاله".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 9 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 10 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 12 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر