Back to homepage
 

لجنة الاشغال قررت عقد جلستين أسبوعيا

عقدت لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة برئاسة النائب نزيه نجم وحضور وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال سيزار ابي خليل، والمقرر النائب حكمت ديب والنواب: فريد الخازن، أسامة سعد، قاسم هاشم، محمد الحجار، جهاد الصمد، عدنان طرابلسي، نواف الموسوي، شامل روكز، فؤاد مخزومي، فيصل الصايغ، زياد الحواط، محمد خواجه، جوزف اسحق وحسين جشي.

وحضر ايضا المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان الدكتور كمال حايك ومستشارة وزير الطاقة والمياه ندى البستاني.

اثر الجلسة، قال رئيس اللجنة النائب نجم: "اجتمعت لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه بكامل اعضائها، في حضور وزير الطاقة الاستاذ سيزار ابي خليل. بداية، أقررنا التوصية التي صدرت في تاريخ 26/11/2018، والتي لها علاقة بفيضانات المياه في بيروت ومشاكل الصرف الصحي والتي اذعناها الاسبوع الماضي. درسنا وما زالنا ندرس سبل حصول المواطن على الكهرباء 24/24 ساعة وخفض الهدر".

وأضاف:"نحن نعتبر جلساتنا مفتوحة، واتخذنا قرارا اليوم بان نعقد جلستين في الاسبوع بدلا من جلسة واحدة: عند الساعة الحادية عشرة قبل ظهر الثلاثاء وعند الأولى بعد ظهر الخميس، لان لدينا الكثير من الامور نريد درسها ولدينا نقاط كثيرة في الكهرباء والمياه والصرف الصحي والمطار والليطاني وامور اخرى، وستكون جلساتنا كثيفة وخصوصا ان لجنتنا كبيرة".

وعن تقرير وزير الطاقة، قال:"التقرير يتحدث عن الهدر في كل منطقة، وخصوصا في الطاقة، وهو قيد الدرس، وهناك ايضا هدر بوجود النازحين السوريين لان هناك تعليقا على الخطوط، وهذا يخسرنا بحدود 480 ميغاواط تقريبا، ولو سارت الامور كما يجب كان من المفروض الا يكون لدينا تقنين، هكذا يقول معالي الوزير. ندرس لنرى كل الامور ونضع لها الحلول".
الوكالة الوطنية للاعلام
2018 - كانون الأول - 04

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك