Beirut
16°
|
Homepage
زمكحل: هناك دائما مكان للموارد البشرية والأفكار الإبداعية
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الثلاثاء 04 كانون الأول 2018 - 17:22

شارك رئيس "تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم" الدكتور فؤاد زمكحل في اجتماعات مجلس التوجيه الاستراتيجي COS التابع للوكالة الجامعية للفرنكفونية في العالم AUF، في العاصمة الفرنسية باريس، بحضور كبار القادة ورجال الأعمال في العالم المنضوين في المجلس.

وكانت لزمكحل مداخلة قال فيها: "إننا مقتنعون ونود ان نذكر أن الركيزة الأساسية لبلادنا وإقتصاداتنا هي قوة رجال وسيدات الأعمال وقدرتهم على مواجهة كل أنواع الصعوبات وشجاعتهم أمام المخاطر الكثيرة التي تشكل هاجسا لديهم، ومثابرتهم في الوقوف بوجه عدم الإستقرار، وسرعتهم في عكس المواقف الصعبة، وحدسهم الذي يدفعهم إلى العثور دائما على الفرص المختبئة وراء الأزمات".

أضاف: "في هذه الأوقات العصيبة التي تشهد خلالها جميع إقتصادات العالم عملية إعادة الهيكلة، وحيث تتفاقم التوترات بين الأطراف في المنطقة، وحيث تفقد الموارد الطبيعية قوتها النقدية، هناك مكان مهم جدا للموارد البشرية، وللأفكار الإبداعية، ولرجال الأعمال الشجعان وللشركات الصغيرة الجديدة الدينامكية التي يتم إنشاؤها. بدأ اقتصاد المعرفة والإبداع يحل مكان الإقتصاد التقليدي. وبات أمام رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين فرصة كبيرة لحفر مكان لهم في عالم الأعمال حيث تزداد التنافسية وتصبح أكثر صعوبة".


وأكد أهمية أن "تقوم وزارات التعليم العالي في لبنان ومنطقة الشرق الاوسط بتشريع قوانين وأنظمة جديدة تسمح بتبني الطلاب الرياديين الذين يمضون نصف وقتهم في الجامعات والنصف الاخر في الشركات"، مشددا على أن "الريادي اللبناني كان دائما وسيبقى، خلاقا، مبتكرا معروفا عالميا، ورائدا، ليغتنم فرصة المغامرة للتعرف على أسواق جديدة، ودول جديدة، وقارات جديدة مهما كانت المخاطر والصعوبات".

وختم: "هدفنا تشجيع ريادة الأعمال وخلق الأعمال لإعداد الطلاب الشباب لعالم الأعمال وخصوصا لخلق قنوات منتظمة للاتصال والتآزر الإنتاجي والبناء بين الشركات والجامعات وحتى المدارس، ولا سيما بين رجال وسيدات الأعمال والطلاب".

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 9 مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 10 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 11 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 7 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 3
اسرائيل تصعّد... "ما حصل في غزة سيكون في بيروت"! 12 "إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر