Back to homepage
 

المحافظ نهرا ترأس اجتماعا للجنة ادارة الكوارث

ترأس محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا في "قاعة الاستقلال" في سراي طرابلس، اجتماعا للجنة ادارة الكوارث والازمات في محافظة الشمال، حيث أثنى على "دور الرافعي واللجان التي تسعى الى وضع خطة ميدانية لتنفيذ مناورة حية تحاكي كارثة قد تحصل بفعل الانسان او من العوامل الطبيعية"، مشددا على "استمرار العمل بتواصل من اجل التمكن من مواجهة الازمات وسبل التعامل معها والحد من ذيولها، اضافة الى تحديد مواطن القوة والضعف لكل لجنة".

وختم: "علينا زيادة قدراتنا لتحقيق ما نصبو اليه والتمكن من التحضير العملي والمنظم لمواجهة الازمات، ونشكر كل المشاركين على جهودهم، وخصوصا السيدة ايمان الرافعي".

بدورها، شكرت الرافعي المحافظ نهرا على "جهوده وتقديمه كل الدعم اللوجستي للجان المولجة تنفيذ الخطط، وتحديث قواعد المعلومات، للتمكن من المشاركة الفعلية في برامج التدريب وتنفيذ المناورة التي ستبصر النور خلال شهرين.

من جهتها، بو فخر الدين عرضت الحاجات التدريبية، أبرزها: مهمات كل لجنة على حدة، التخطيط والدراسات، تحديد الامكانات التقنية المتوافرة والحاجات التدريبية لغرفة العمليات لتتمكن من تحقيق الأهداف من انشائها، ووضع برنامج تدريب متخصص ومفصل بناء على الحاجات المحددة، فضلا عن وضع آلية للمتابعة والتقويم على صعيد خبرات الكادر البشري للمحافظة، وادارة المعلومات والموارد والتجهزات اللوجستية والتدريب والتوعية والتنسيق مع المنظمات الدولية والمحلية، وادارة التعافي والنهوض"، واشارت الى ان "ابرز مهمات اللجان هي اعداد خطط اخلاء واغاثة للاستجابة سريعا لاي طارئ".

وختمت: "من واجبنا تحليل قدرات المحافظة على المستويات الادارية والفنية والتقنية واللوجستية، والانتهاء من تجميع "داتا" المعلومات من كل الوزارات المعنية.

الوكالة الوطنية للاعلام
2018 - كانون الأول - 04

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك