Back to homepage
 

ترمب يهدد الصين

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الصين، بإعادة فرض التعريفات الجمركية على بضائعها، في حال عدم التوصل لاتفاق تجاري بين البلدين.

وكتب ترمب في تغريدة على حسابه عبر "تويتر"، "بالنظر إلى احتمال التوصل لاتفاق حقيقي مع الصين، إذا كان ممكنا أم لا، فإذا كان الاتفاق ممكنا، سننفذه، وبناء على الاتفاق سيكون من المفترض أن تبدأ الصين في شراء المنتجات الزراعية وغيرها فورا، أنا والرئيس، شي جين بينغ، نريد هذا الاتفاق".

وأضاف ترمب، "إذا كان الاتفاق غير ممكن، فتذكروا أنني رجل التعريفات الجمركية، فحين تبدأ الشعوب والدول في استغلال ثروات أمتنا العظيمة، أريدهم أن يدفعوا مقابل هذه المزايا، وسيكون ذلك دائما أفضل طريق لتحقيق أقصى استفادة من قوتنا الاقتصادية، نحن نحصل الآن على مليارات الدولارات من التعريفة الجمركية".

وتابع ترمب أن "المفاوضات مع الصين بدأت. وستنتهي خلال 90 يوماً من تاريخ اللقاء الرائع والجميل مع الرئيس الصيني شي جينبينغ في الأرجنتين".

ووصف الرئيس الأميركي، لقائه الأخير، أمس الاثنين، مع الرئيس الصيني، شي جين بينغ، في الأرجنتين بـ"الاستثنائي"، مؤكدا أن "الصين لديها الكثير لتكسبه في حال اكتمل الاتفاق معها".

وبدأت الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأميركية، عقب السادس من تموز من العام الجاري، في حين دخلت الرسوم الجمركية المتبادلة لهاتين الدولتين حيز التنفيذ، حيث فرضت الولايات المتحدة الأميركية رسوماً بنسبة 25 بالمئة على استيراد 818 منتجاً من الصين، وذلك بحجم 34 مليار دولار أمريكي سنوياً.

من جانبها، وكإجراءات مضادة، فرضت الصين في اليوم نفسه، رسوماً جمركية بنسبة 25 بالمئة على استيراد كمية مساوية من البضائع الأميركية.
سبوتنيك
2018 - كانون الأول - 04

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك