Back to homepage
 

عز الدين: قطاع الاتصالات يشهد نموا 9,7 % في 2019

افتتحت وزيرة التنمية الإدارية في حكومة تصريف الاعمال الدكتورة عناية عز الدين مؤتمر المعلوماتية والاتصالات الذي ينظمه الفرع الثالث (مهندسو الكهرباء الاستشاريون) في نقابة المهندسين في بيروت ويستمر يومين تحت عنوان:"تكنولوجيا المعلوماتية والاتصالات في لبنان: نحو مستقبل أكثر إشراقا".

وقالت الوزيرة عز الدين: "نلتقي للحديث عن قطاع واعد ينمو رغم الصعوبات التي تعيشها البلاد. فالأرقام تشير الى ان قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في لبنان نما بمعدل تراكمي بلغ 7 في المئة في الأعوام الأخيرة. ومن المتوقع ان يشهد نموا بنسبة 9,7 في المئة في حلول العام 2019".

وتابعت:"التجربة أثبتت اننا نملك ميزات تنافسية في هذا المجال سمحت بظهور شركات ناجحة وصلت الى العالمية وذلك بفضل الطاقات البشرية المبدعة والمبتكرة في مجالات الهندسة والبرمجة والتصميم الفني والابداع الاعلاني والاعلامي والثقافي".

اضافت: "صحيح ان نمو قطاع دون قطاعات اخرى ليس حالة صحية على المستوى الاقتصادي الوطني، وصحيح ان هذا الامر يعتبر من التشوهات التي يعاني منها الاقتصاد اللبناني، الا ان ميزة قطاع تكنولوجيا المعلومات انه يساعد على إيجاد بيئات استثمارية تكاملية ما بين القطاعات الاقتصادية الحيوية، مثل القطاع المالي- المصرفي والقطاع المعلوماتي- الاتصالاتي والقطاع النفطي وسائر القطاعات الصناعية - الخدماتية - الزراعية".

وقالت:"ان هدفنا كان هو ان تغير التكنولوجيا الواقع وان تساهم باعادة الثقة بين المواطن والدولة وصولا الى التنمية المستدامة لكل المجتمع، وليس فقط النمو للقطاع، مع ادراكنا العميق بأن هذه الاهداف لا يمكن ان تتحقق بشراء التكنولوجيا فحسب".
الوكالة الوطنية للاعلام
2018 - كانون الأول - 05

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك