Beirut
16°
|
Homepage
مذكرة تفاهم لتحسين مستوى سلامة الطيران في لبنان
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاربعاء 05 كانون الأول 2018 - 15:41

وقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي "اياتا" ممثلا بنائب المدير العام للاتحاد في افريقيا والشرق الاوسط محمد البكري والمديرية العامة للطيران المدني في لبنان ممثلة بالمدير العام محمد شهاب الدين مذكرة تفاهم تهدف الى "التعاون على تعزيز مستوى سلامة الطيران في لبنان واتخاذ خطوة نحو اعتماد مجموعة موحدة من معايير التدقيق الدولية في منطقة الشرق الاوسط"، قبل ظهر اليوم في مركز تعزيز وتدريب امن المطار "CERSA".

استهل التوقيع بكلمة لقدوحة اعتبر فيها "ان توقيع مذكرة التفاهم بين "الاياتا" والمديرية العامة للطيران المدني اللبناني يهدف الى رفع مستوى السلامة العامة في النقل الجوي من خلال برامج "الاياتا" المعتمدة في مراقبة مستويات السلامة على شركات الطيران والخدمات الارضية"، مشيرا الى ان "هذه المذكرة تنص على الاسس العامة لمبادئ التعاون والمشاركة في تطوير البرامج الخاصة بمراقبة السلامة في النقل الجوي والمجالات الاخرى المرتبطة بها وتطوير الملحقات التي تحدد اطر التعاون وأشكاله بين الفريقين".

ثم كانت كلمة للبكري هنأ فيها "المديرية العامة للطيران المدني على دورها الريادي وحرصها المستمر على الارتقاء بهذا القطاع الحيوي في مختلف مجالاته، ولا سيما تعزيز مستويات السلامة الجوية كركيزة اولية واساسية من معايير السلامة العالمية"، آملا ان "تتخذ سائر الدول في منطقة الشرق الاوسط خطوات ايجابية مماثلة".


واشار الى "ان هذه المذكرة تمثل الشراكة الاساسية بين "الاياتا" والمديرية العامة للطيران في ما يتعلق بالسلامة بحيث تحتل سلامة الطيران اقصى الاولويات، ولا شك في ان اعتماد المعايير العالمية يعد العامل الرئيسي لتحقيق ارقى مستويات السلامة الجوية"، لافتا الى انه "من الضروري ان يعمل نظام النقل الجوي بمختلف قطاعاته في بيئة آمنة، لذا فإن "الاياتا" تعمل على حض جميع الجهات على تحقيق ارقى مستويات السلامة الجوية".

من جهته، قال شهاب الدين: "ان المديرية في لبنان تحرص على التزام تحسين مستوى سلامة الطيران، ويعد اعتماد برنامجي "تدقيق السلامة التشغيلية " IOSA" وتدقيق السلامة للعمليات الارضية "ISAGO" التابعين للاتحاد الدولي للنقل الجوي كوسيلة امتثال مقبولة للوائحنا خطوة مهمة نحو ارساء مجموعة في المنطقة بما يعزز مستوى سلامة الطيران".

وتجدر الاشارة الى "ان المديرية العامة للطيران المدني في لبنان هي الهيئة التنظيمية الثالثة في الشرق الاوسط التي تعتمد برنامج "IOSA" بعد هيئة البحرين للطيران المدني وسلطة الطيران المدني المصري، بينما اعتمد لبنان والبحرين برنامجي "IOSA" و"ISAGO".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 9 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 5 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 1
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 10 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
تقريرٌ يكشف مصادر تمويل حزب الله 11 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 8 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر