Back to homepage
 

جمعية المصارف زارت واشنطن وناقشت العقوبات الأميركية

زار وفد من مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان بزيارة دورية الى الولايات المتحدة الأميركية شملت واشنطن ونيويورك, حيث جرى التحضير للزيارة من قبل مكتب المحاماة الدولي DLA PIPER الذي يتولّى متابعة مصالح جمعية مصارف لبنان منذ حوالى الست سنوات.

كما قد عقد الوفد اجتماعات مع اللجان المختصّة في مجلسي النواب والشيوخ ومع المسؤولين المعنيّين بالشأنين المالي والمصرفي في وزارتي الخارجية والخزانة، حيث جرى التأكيد على أهمية استمرار التواصل، وتمّ الإطّلاع على آخر المستجدّات بشأن تطبيق العقوبات الأميركية.

وأكّد الوفد الحرص على أن لا يكون لتطبيق هذه العقوبات أثر سلبي على الإقتصاد اللبناني وعلى تواصل اللبنانيّين مع الخارج في معاملاتهم المالية من خلال المصارف المراسلة.

كما أجرى وفد الجمعية لقاءات عمل هامة مع المصارف الأميركية المراسلة- بنك أوف نيويورك، سيتي بنك، جي. بي. مورغن وستاندارد تشارترد بنك – في مقرّاتها الرئيسية في نيويورك، حيث جدّدت المصارف المراسلة الإعراب عن ارتياحها للتعامل مع النظام المصرفي اللبناني.

وتبدي المصارف المراسلة إرتياحها استناداً الى عاملين اثنين : الأول هو حسن إدارة المخاطر من قبل المصارف العاملة في لبنان والثاني هو التزام المصارف اللبنانية بقواعد العمل المصرفي الدولي، وبخاصة القواعد الأميركية. وأثنى المسؤولون التنفيذيون عن المصارف الأميركية المراسلة على شفافية العلاقة وعلى سرعة ودقّة المعلومات المتعلّقة بالعمليات المصرفية.


2018 - كانون الأول - 05

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك