Back to homepage
 

عودة الأمير خالد بن سلمان إلى أميركا

ذكرت مصادر لقناة "أن بي سي" الأميركية أن السفير السعودي في واشنطن، خالد بن سلمان، شقيق ولي العهد محمد بن سلمان، عاد إلى الولايات المتحدة لأول مرة منذ مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

ونقلت "أن بي سي" عن مصدرين، لم تذكر اسميهما وقالت إنهما على علم بأن السفير عاد إلى الولايات المتحدة لحضور مراسم تشييع جنازة الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الأب، التي تجري اليوم الأربعاء.

وأوضح المصدران أن طائرة السفير السعودي هبطت في مطار دالاس الدولي بواشنطن صباح الأربعاء (بالتوقيت المحلي) بساعات قبل انطلاق مراسم التشييع، مضيفين أنه من غير المعروف مدى بقاء السفير في الولايات المتحدة.

وجدير بالذكر أن خالد بن سلمان غادر الولايات المتحدة وعاد إلى الرياض بعد أيام من ورود أنباء عن اختفاء الصحفي جمال خاشقجي بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول.

وأطلقت في الولايات المتحدة دعوات لطرد السفير السعودي واتهامات له بتقديم معلومات كاذبة حول قضية خاشقجي، حيث كان السفير على مدار عدة أيام ينفي مقتل خاشقجي داخل القنصلية، لكن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم تلمح إلى أي خطوات من هذا القبيل، على الرغم من شدة انتقادات أعضاء في الكونغرس لسياسات الإدارة تجاه السعودية على خلفية مقتل الصحفي.
روسيا اليوم
2018 - كانون الأول - 05

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك